اكتشفي خلطات تنظيف البشرة الدهنية

الخطوة الرابعة: التطبيق

تطبيق ماسك الوجه

للحصول على بشرة صحيّة ونضرة يجب القيام أوّلاً بتنظيفها. تتعرّض بشرتنا يوميّاً للملوّثات البيئية وأشعّة الشمس وعوامل الطقس التي تضرّ بالبشرة وتتسبّب بإتلافها. وفي حال كانت بشرتك دهنية، تكون عرضة أكثر لظهور حب الشباب والبثور والرّؤوس السوداء. لمعالجة هذا المشكلة إلجئي إلى المنظفات والخلطات الطبيعية، فهي سهلة وسريعة التّحضير وليس لها أضرار جانبية. نقدّم لك هذه الخلطات الطبيعية لتنظيف البشرة الدّهنية، جرّبيها واحصلي على بشرة مثالية ونضرة.

ias

 

خلطة التّفاح والبيض

أحضري تفّاحة واهرسيها وقومي بخفق صفار بيضة واحدة، وامزجي المكوّنين جيّداً. ضعي الخليط على وجهك لمدّة 10 دقائق قبل غسله بالماء السّاخن. هذا الماسك يساعد على التخلّص من حب الشباب والبثور ويقي من ظهورها.

 

خلطة الطماطم والخيار

يعتبر كل من الطماطم والخيار من أهم المكوّنات الطبيعيّة المنظّفة للبشرة. تعمل الطماطم على التخلّص من الرّؤوس السوداء، في حين أن الخيار ينعش البشرة وينظّفها. اهرسي ثمرة من الطماطم مع ثمرة من الخيار وضعي الخليط على وجهك لربع ساعة قبل غسله. هذا الماسك يساعد على إفراز الزيوت الزّائدة.

 

خلطة العسل والليمون

قومي بمزج ثلاث ملاعق من العسل مع ملعقة من عصير الليمون الطازج وضعي الخليط على وجهك لمدّة 10 دقائق. جرّبي هذا الماسك يوميّاص قبل النوم، ولاحظي كيف تصبح بشرتك نقية بعد أسابيع.

 

خلطة الحليب وبشور البرتقال

ضعي ملعقتين من الحليب البارد وأضيفي ملعقة من بشور البرتقال. افركي وجهك بالخليط لمدّة 10 دقائق واتركيه حتّى يجفّ. هذا الماسك يعمل على تنظيف وجهك وتنقيته.

 

خلطة الموز وبياض البيض

قومي بهرس ثمرة من الموز وامزجيها مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون وبياض البيض. ضعي مزيج هذه المكوّنات على وجهك لمدّة 10 دقائق قبل غسله بالماء الفاتر. هذه الخلطة ستنقّي بشرتك وتمنع ظهور حب الشباب.

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية