3 وصفات منزلية طبيعية للحد من تعرّق القدمين!

3 خلطات منزلية للتخلص من تعرق القدمين

3 خلطات منزلية للتخلص من تعرق القدمين

خصوصاً في أيام الشتاء الباردة ومع إرتداء الأحذية العالية كالجزم، قد يتحوّل تعرق القدمين الطبيعي إلى مشكلة كبيرة تتسبّب لكِ بالإحراج والإنزعاج خصوصاً أمام عائلتكِ، أصدقائكِ وحتّى شريك حياتكِ! ولكن لا تقلقي، فإن هذا الأمر غير محتمّ عليكِ على الإطلاق، إذ بإمكانكِ التخلّص منه بكل بساطة من خلال بعض الخلطات الطبيعية من حواضر المنزل:

ias

عصير أو شراب الطماطم: يعرف شراب الطماطم بقدرته الهائلة على إمتصاص الروائح كما تقليل التعرّق، لذلك، قومي بمزج كوبين منه داخل وعاء من الماء الفاتر، تنقعين داخله قدميكِ لمدّة نصف ساعة على صعيد يومي، لتلحظي التحسن الكبير من الإستعمال الأوّل.

بيكاربونات الصوديوم: إستفيدي من العناصر الفعالة داخل بيكربونات الصوديوم وأضيفي منها كوباً ممتلئاً إلى وعاء من الماء الفاتر أيضاً. انقعي قدميك في هذا الخليط لمدة نصف ساعة يومياً، وقولي وداعاً لمشكلة التعرّق مهما كانت قويّة!

الشاي الأسود: يعرف الشاي الأسود بخصائصه المضادّة للتعرّق، وذلك بفضل إحتوائه على مادة الـtannin. لذلك، إستفيدي منه من خلال وضع 4 أكياس من الشاي في مقدار 4 أكواب من المياء المغلية وتركها لتتفاعل، ثمّ نقع قدميكِ فيه لمدّة 45 دقيقة بعدما يبرد المزيج. كرّري هذه العملية يومياً للنتيجة المرجوّة.

تجدر الإشارة إلى أنّ بإمكانكِ شرب شاي المريمية كل صباح على الريق للتقليل من التعرّق أيضاً.

 

للمزيد: حاربي رائحة تعرق الإبطين مع هذه الحيل المنزليّة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية