اكتشفي ابرز فوائد الحليب للشعر

اهم فوائد الحليب للشعر

اهم فوائد الحليب للشعر

يعتبر الحليب المكوّن الأساسي لمنتجات الألبان ويحتوي على البروتينات والفيتامينات الضرورية لنمو جسم الإنسان. كذلك، يعتبر مصدراً أساسياً للكالسيوم وله فوائد كثيرة للبشرة والشعر. وبما أن الشعر يؤثر على إطلالتك من الضروري أن تعتني به يومياً لتجنب كافة المشاكل. اكتشفي مع ياسمينة أهم فوائد الحليب للشعر خاصة التالف والجاف وبعض الخلطاتالتي يمكنك تطبيقها للحصول على شعر أكثر صحة وقوة؟

ias

إليك أهم فوائد الحليب للشعر بالنقاط التالية:

– يعتبر الحليب مثالياً لمعالجة الشعر الجاف كونه يحتوي على البروتينات التي تغذي الشعر من جذوره لذلك افركي فروة رأسك بالقليل من الحليب واتركيه لمدة 10 دقائق تقريباً قبل غسله بالماء. بهذه الطريقة سيصبح شعرك أكثر نعومةً.

– يعزز الحليب نمو بصيلات الشعر ويجعل الشعر ينمو بشكل أسرع كونه يحتوي على الجلوتامين.

– يمنح الحليب اللمعان لشعرك ويجعله أكثر صحة لأنه غني بالكربوهيدرات الضرورية لفروة رأسك.

– يمنع الحليب تساقط الشعر ويساعد على إعادة نموه لذلك ننصحك بتجربة هذه الخلطة لنتائج مدهشة. اخلطي في وعاء كمية صغيرة من القهوة واللبن الزبادي وبيضة وزيت اللوز وزيت الزيتون وبعط قطرات من الحليب. افركي فروة رأسك بهذا المزيج واتركيه لمدة ساعة قبل غسله بالماء الفاتر.

– يرطب الحليب شعرك ويعتبر مثالياً للتخلص من الشعر الجاف والتالف لذلك ضعي في وعاء 3 ملاعق كبيرة من الحليب ونصف حبة من الموزوملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من زيت الزيتون ثمّ اخلطي المكوّنات بواسطة الخلاط الكهربائي. بعد ذلك، افركي فروة رأسك بهذا المزيج واتركيه على شعرك لمدة ساعة قبل غسله بالماء.

– يعتبر الحليب بلسماً رائعاً لشعرك لأنه يحتوي على المعادن التي تغذي الشعر وتمنحه لمسة حريرية.

تعلمي بالفيديو أيضاً خلطة اللبن الزبادي والخيار المفيدة للبشرة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية