5 خلطات مضمونة لتبييض البشرة

طريقة عمل خلطات تبييض البشرة

طريقة عمل خلطات تبييض البشرة

تعتبر مشكلة اسوداد البشرة وظهور علامات الكلف والبقع الداكنة عليها من أكثر مشاكل البشرة شيوعاً خصوصاً في العالم العربي نتيجة تعرّض بشرتنا في شكلٍ دائم لأشعة الشمس الحارّة جداً والجفاف الناتج عن الطقس والعديد من العوامل الخارجية. لذلك تبحث كلّ سيدة عربية عن أفضل الطرق الفعّالة التي تضمن لها بشرة أكثر بياضاً. فتلجأ العديد من السيدات إلى الخلطات الطبيعية المنزلية التي يمكن صنعها بطرق سهلة وسريعة لتبييض البشرةوتفتيحها في المنزل بعيداً من المستحضرات التجميلية والكريمات التي تحتوي على مواد كيميائية مختلفة.

ias

 

لذلك إختارت لك ياسمينة اليوم مجموعة من خلطات تبييض البشرة المضمونة التي ستمنحك بشرة أكثر بياضاً بأسابيع قليلة فقط.

 

خلطة قشر الليمون والزبادي:

 

قومي أولاً بتجفيف قشر الليمون جيداً ثم إطحنيها حتى تصبح كالبودرة الناعمة. ضعي ملعقة كبيرة من بودرة قشر الرمان المجفف مع ملعقة كبيرة من الزبادي الطازج وامزجي الخليط حتى تتشكّل لديك عجينة ليّنة. طبّقي هذه الخلطة على بشرتك واتركيها لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثم إغسليها بالماء البارد. إعتمدي هذه الخلطة مرتين في الأسبوع ولاحظي الفرق.

 

خلطة البندورة والزبادي والشوفان:

 

قومي أولاً بعصر حبّة من الطماطم جيداً وضعي ملعقة كبيرة من هذا العصير في وعاء الخلط. أضيفي إليها ملعقة كبيرة من الزبادي وملعقة كبيرة من الشوفان. إغسلي بشرتك ثم طبّقي عليها هذه الخلطة واتركيها لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثم إغسلي بشرتك بالماء البارد.

 

خلطة الحليب وعصير الليمون والعسل:

 

إمزجي ملعقة صغيرة من الحليب السائل مع ملعقة من العسل وملعقة من عصير الليمون. طبّقي بعدها هذه الخلطة على بشرتك لمدة 15 دقيقة ثم إغسليها جيداً بالماء البارد لتلاحظي الفرق مباشرةً.

 

البطاطا لتبييض البشرة:

 

قومي بتقطيع البطاطا إلى شرائح صغيرة أو قومي بعصرها، طبّقي الشرائح على بشرتك او إستخدمي قطعة من القطن لتطبيق العصير على كامل البشرة. إتركي البطاطا على بشرتك لمدة 20 دقيقة ثم اغسليها بالماء الفاتر. بإمكانك اعتماد هذه الخلطة مرتين في الأسبوع خصوصاً إن كنت ترغبين بالتخفيف من اسمرار بشرتك قليلاً.

 

خلطة الليمون أو البرتقال:

 

يحتوي الليمون أو البرتقال على أحماض تعمل على تفتيح البشرة بسرعة. قومي ببرش حبة من الليمون أو البرتقال وجفّفيها جيداً تحت أشعة الشمس ثم اخلطيها مع الحليب الطازج. طبّقي الخلطة على مناطق البشرة التي ترغبين بتفتيحها واتركيها لمدة 15 دقيقة ثم اغسليها بالماء البارد.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية