3 خلطات طبيعيّة لتفتيح شعرك في المنزل!

خلطات طبيعيّة لتفتيح شعرك في المنزل!

خلطات طبيعيّة لتفتيح شعرك في المنزل!

لأنّ تفتيح الشعر من خلال الصبغات هي أكثر الأمور الخطيرة التي تقترفينها بحق شعرك، وعندما تحصلين على اللون المطلوب، تكونين قد غيّرت إطلالتك، ولكن في الوقت نفسه تكونين قد عرّضته للمواد الكيماويّة. ولهذا من الأكيد أنّ الحل الأمثل يكمن في المواد الطبيعيّة التي تمنحالصحّة والحيويّة لشعرك وتفتّح خصلاته بالطريقة التي تريدينها، فكيف تستعملينها؟

ias

 

خلطة زيت الزيتون والعسل:  امزجي ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون مع أربع ملاعق كبيرة من العسل بشكل جيّد، ثم اتركي  المزيج جانباً لمدة ربع ساعة، وبعدها ضعي المزيج على خصلات شعرك، واتركيه عليه لمدة أربعين دقيقة، ثمّ اغسليه بالشامبو والماء الفاتر. ولتحصلي على نتيجة مؤكدّة، واللون الذي ترغبين فيه، ما عليك إلا تكرار هذه الخلطة  مرات عدّة. 

 

خلطة شاي الكاموميل وعصير الليمون: اخلطي كوب متوسط الحجم من عصير الليمون مع ثلاثة أكواب من الحجم نفسه من شاي الكاموميل واتركي الخليط على شعرك لمدّة ساعة مع تعريضه للحرارة، أو اتركيه ليجف تحت أشعّة الشمس، وبعدها اغسلي شعرك جيّداً، وكرري هذه الخلطة مرّة في الأسبوع.  

 

خلطة بودرة الحناء والبابونج: اخلطي ثلاث ملاعق كبيرة من بودرة الحناء مع الكميّة نفسها من أعشاب البابونج (الكاموميل) مع كوب  صغير من الماء، وانثري المزيج على خصلات شعرك المبللة، واتركيه على الأقل ساعتين، وضعي غطاءً بلاستيكياً على شعرك، ثمّ اغسلي شعرك جيدا بالشامبو والماء الفاتر. وكرري هذه الوصفة  مرات عدّة في الأسبوع او الشهر لتحصلي على نتيجة فعالة ولون شعر فاتح.

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية