خلطات سهلة ومضمونة لجسمٍ ناصع البياض!

Face, Person, Human

لا شكّ أنّ كلّ إمرأة تحلم ببشرة خالية من الشوائب وناصعة البياض بعيداً عن البقع الداكنة غير المستحبّة. وفي حين ازداد الإقبال مؤخّراً على مستحضرات تفتيح البشرة بشكل ملحوظ من قبل النساء العربيات، يجهل معظمهنّ أنّ الفعاليّة الأكبر تبقى للخلطات الطبيعيّة التي تستطيعين تحضيرها في المنزل دون أيّ مواد كيميائيّة مضرّة وآثار جانبيّة.

ias

في هذا السياق، تقدّم لكِ ياسمينة أفضل خلطات التبييض المجرّبة والمضمونة للوجه والجسم.

 

خلطة الزبادي:

 

 

أسكبي في وعاء كوباً من لبن الزبادي الزبادي الطازج، ثمّ أضيفي إليه ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون. بعدها، أضيفي القليل من عصير الخيار (نصف خيارة). أمزجي الخليط جيداً حتى يصبح مظهره متجانساً، ثمّ طبّقيه على المناطق الداكنة لمدّة 20 دقيقة واغسليه بالماء الفاتر. إستخدمي هذه الخلطة يومياً لمدّة شهر للنتيجة المرجوّة.

 

خلطة قشر الموز:

 

 

ضعي في الخلاط قشر 3 موزات مع حبّة من الليمون غير المقشّر وذلك للحصول على مزيج سائل. بعدها، أسكبي تدريجياً فوق الخليط نصف كوب من الحليب وأخفقي مجددّاً للحصول على نتيجة مشابهة للكريم. طبّقي هذه الوصفة على جسمكِ وتحديداً المناطق الداكنة وإتركيها حتّى تجفّ تماماً ثمّ إغسليها بالماء الفاتر.

 

خلطة اللوز:

 

 

قومي بطحن حوالي  6 حبات من اللوز حتّى تتحوّل إلى مسحوق ناعم، ثمّ أضيفي إليها كوب من لبن الزبادي. أمزجي جيّداً وأضيفي تدريجياً ملعقة صغيرة من العسل، وملعقتين صغيرتين من عصير الليمون. أسكبي الخليط في قارورة زجاجيّة وإحتفظي بها في البراد، ثمّ ادهني بها جسمكِ يومياَ قبل الخلود إلى النوم.

 

خلطة عصير الليمون:

 

 

أسكبي في وعاء كوباً من عصير الليمون وأضيفي إليه ملعقتين من ماء الورد. اخلطي المزيج جيّداً وأضيفي ملعقة صغيرة من النشاء. بواسطة قطنة نظيفة، أمرغي هذا الخليط على مختلف أنحاء جسمكِ وذلك بحركة دائريّة. اتركي المزيج على بشرتك لمدة 30 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر. كرّري هذه العمليّة قبل الإستحمام لمدّة أسبوعين للنتيجة المثلى.

 

إقرأي أيضاً: لتفتيح بشرة شفاهك إتبعي هذه النصائح!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية