كيف تثبتين كريم الأساس على بشرتك الدهنيّة؟

غالبيّة النساء العربيّات يعانين من طبيعة بشرتهنّ الدهنيّة، ورغم أنّ الكثير من خبراء التجميل يجدون هذا النوع ميزة جمالية فريدة، إلا أنّها قد تكون مصدراً للعديد من المشاكل عند الماكياج في الوقت نفسه، ولكنّ ياسمينة الحريصة دوماً على جمالك وجاذبيّتك تمنحك الحلول مرّة جديدة، لتتقني تثبيت كريم الأساس على بشرتك الدهنيّة!

ias

 

إذا كنت من صاحبات البشرة الدهنية، لا تتناسي أهميّة خطوة كريم الترطيب، ولا تظّني أنّ زيوت البشرة وإفرازاتها قد تغنيك عن ترطيب بشرتك.

 

احرصي على اختيار كريم الأساس ذات التركيبة الجافة، التي تخفف من لمعان بشرتك، وتبقى لأطول مدّة، مما يؤثّر إيجاباً على ماكياجك. وهنا ننصحك بكريم Teint Visionnaire من Lancôme ،الذي يعمل على إخفاء عيوب البشرة في المرحلة الأولى، ثمّ تسوية سطحها ليمنحها مظهراً طبيعيّاُ ومتألقاً في آن.

 

رغم أنّه يمكنك استخدام أصابعك لمرغ كريم الأساس على بشرتك، إلا أنّه يفضّل – إذا كنت من صاحبات البشرة الدهنيّة- استعمال الاسفنجة، حتى لا تمتزج زيوت يديك بإفرازات بشرة وجهك.

 

تبقى الخطوة الأخيرة والأكثر أهمية هي استعمال البودرة المثبّتة لكريم الأساس، والتي يجب أن تتلاءم مع لون الكريم، فالبودرة هي المستحضر الأهم الذي يخفف قدر الإمكان من إفرازات البشرة الدهنيّة. استعملي البودرة خلال النهار عند الحاجة لتحافظي على ثبات كريم الأساس لفترة أطول.

 

كوني على ثقة أنّ  الخطوات الأربعة السابقة هي مثاليّة لنوعيّة بشرتك!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية