طرق اختيار الشعر المستعار والعناية به

للشعر المستعار محاذير، إكتشفيها

للشعر المستعار محاذير، إكتشفيها

لأنّ العلاج الكيميائي يسبب تساقطاَ للشعر، نتيجة قوة الدواء للتخلّص من مرض السرطان؛ أو لأنّك تحبّين التغيير في إطلالتك وتحديداً في تسريحات وقصّات شعرك، إستعيني بالشعر المستعار!

ias

 

إعلمي دوماً أنّ التعامل مع الشعر المستعار أصعب بكثير من الطبيعي، لأنّه يخضع لعوامل تصنيعية مختلفة. إذ يختلف الشعر المستعار المصنّع من الشعر الطبيعي والآخر المركّب من الشعيرات الإصطناعية.

 

                   شعركِ المستعار طبيعيّ المظهر بالعناية!

 

عند اختيارك للشعر المستعار، إحرصي دوماً أن يكون مصنّعاً من الشعر الطبيعي، بذلك تخففين من نسبة التحسس التي قد تصيب فروة رأسك؛ لتضمني إطلالةً حيوية رغم أنّه ليس شعرك الحقيقيّ.

 

كما أنصحك اختيار الشعر المستعار بالطول المتوسّط أو حتى القصير، كي تتجنّبي عذاب العناية به، فهو لا يشبه بطبيعته الشعر الطبيعي. بالإضافة إلى أنّ طول الشعر المستعار القصير يزيد من إمكانية تصديق أنّه طبيعي أكثر من الطويل.

إختاريه بالألوان الطبيعية أيضًا، كتدرّجات اللون البني  أو الأسود، إذ إنّ إدخال خصل ملوّنة أو أفتح من اللون الأساسيّ يقلل من جمال وحيوية إطلالتك.

 

                   إليك الشعر المستعار لإطلالةٍ متجددة كالنجمات

 

وأخيرًا، لا تُكثري في استخدام الكريمات المملّسة لأنّها قد تساهم بتساقط الشعر المستعار الذي لن ينمو بعدها أبداً. ولا تستخدمي المستحضرات الغنية بالكحول لأنّه يجفف الشعر المستعار ويخفف من حيويّته وطبيعيّة ملمسه.

ومن المفضّل أن تنزعي شعركِ المستعار أثناء النوم، لتجنّبيه الإحتكاك بالوسادة، مما يسبب ظهور الوبر وتشابك الشعيرات. في هذه الحالة إستعيني بالقبعة القطنية!

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية