زوري كواليس صيحة التوربان

لا عجب أن تتحّول التوربان من صيحة قديمة إلى أكسسوار الشعر يرافق تسريحات أميرات العالم ونجماته، ولا نغالي إذا قلنا أنّ قطعة القماش البسيطة، الشبيهة إلى حد ما بالحجاب العربي، تحمل بين زواياها سحراً شرقياً أسر فنانات الغرب، فاعتمدنه أكسسوار شعر أنيق مع التسريحات المختلفة.

ias

 

بتوقيع عصري أنيق ولافت، بدأت التوربان في ستينيّات القرن الماضي مع الأيقونة صوفيا لورينالتي اختارتها لشعرها مع ملابس حريريّة خلال جلسة تصوير ما تزال صورها متوفرّة على المواقع الإلكترونيّة. ولاحقاً رأينا الموضة نفسها على رؤووس نجمات أخريات أمثال  بيانكا جاغير وباربرا ستريساند.

 

 أما في عصرنا الحالي، لم تغب هذه الصيحة عن رؤؤس النجمات أيضاً، فرافقتسارة جيسيكا باركر، ماري كيت وآشلي أولسن،**كيت موس،سلمى حايك، وغيرهنّ. ولكن لا بدّ من الإشارة إلى أنّ إيفا مانديز** ونيكول شواريزفغر تصدرتا القائمة. 

 

                 إيفا مانديز تبوح بأسرارها

 

من الوسط الهوليوودي إلى الوسط الملكي، وتحديداً إلى قطر، والشيخة موزة المسند، التي جعلتها صيحة موقّعة بإطلالاتها، فسيّدة قطر الأولى جذبت أنظار العالم إلى صيحة التوربان التي تعتمدها على الدوام، رغم النقد الكبير التي تعرضّت له بسببها.ولاحقاُ، سطع نجم الفاشينيستا الكويتيّة Ascia Akf التي انتشرت صورها على انستغرام مرتدية التوربان بأسلوب يتماشى مع موضة الموسم. منصات العرض العالميّة أدركت قيمة هذه الصيحة، وقررت اعتمادها أكسسواراً للشعر، فظهرت في عروض مميزة على رأسها أرماني، و Jasun Wu و Andrew GN و Issa.

 

          مجموعة Jason wu لصيف 2014

 

أما شروط ارتداء Turban بنجاح، فهي  تناسبها مع لون شعرك وبشرتك وعينيك، وأسلوب ملابسك، وعليك ربطها بطريقة أنيقة وجذابة، ومن المميّز، أن تزيّنيه بأقراط كبيرة الحجم لإطلالة جريئة، أو صغيرة لإطلالة ناعمة. والمهم أن تدركي أن التوربان تليق بالشعر المرفوع أو المفرود، ولعلّ التسريحة المموّجة هي الأنسب. أما الماكياج فاعرفي أنّ القوي يعشق إطلالة التوربنا، وخصوصاً الآيلاينر وأحمر الشفاه القوي. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية