خطوات الحصول على الضفيرة الفرنسية

غزت موضة الضفائر عالم تسريحات الشعر في السنوات الماضية، ولا تزال حتى اليوم من التسريحات الدالّة على العصرية العفوية. تعكس الضفائر أسلوب المرأة الفرنسية الطبيعية، غير الآبهة بتفاصيل الإطلالة الرسميّة والجريئة. تليق بك تسريحات الشعر الفرنسية بالضفائر المتجددة، إذا كنت من اللواتي ينظرن إلى الموضة على أنّها ابتكار يؤمّن الراحة للواتي يعتمدنها.

ias

 

           نجمات هوليوود يعشقن موضة الضفائر الفرنسية!

 

ما هي الضفائر؟

إنّ الضفائر بشكل عام، تسريحة تعتمد على جمع الشعر بخصلتين أو أكثر. ترتكز على لفّ الشعر وترتيبه بشكل جديد وعصري. تتميّر الضفائر بقدرتها على تخصيل الشعر وإبراز تدرّجات ألوانه، لذا من الصعب تطبيقها على الشعر القصير، إذ يناسبها الشعر الطويل المموّج والمالس على حدّ سواء.

 

            فيديو يعلّمك الحصول على الكعكة مع الضفيرة

 

يمكنك تطبيقها على الشعر المبلل والجافّ أيضاً، مع العلم أنّ لكل واحدة أسلوب خاص تبرزه. إذا طبّقتها على الشعر المبلول تعكسين الأسلوب الحيوي لإطلالة منعشة، أمّا للأسلوب العفوي المتطاير، فاختاري الضفائر الجافّة.

 

هل من السهل تطبيقها بنفسك؟

لا شكّ أنّ الحصول على الضفيرة الفرنسية يتطلّب خطوات دقيقة، وقد لا تنجحين في تطبيقها. إليك التسريحات التي يمكنك اعتمادها بنفسك في المنزل من دون أية مساعدة.

 

– ضفيرة التاج (إليك أشكال ضفيرة التاج بالصور): يكفيك أن تطبّقي الضفيرة الكلاسيكية، التي ترتكز على جمع ثلاث خصل. طبّقيها على شعرك الطويل باتّجاه جانبيّ، ولفّيها على رأسك عند أعلى جبينك على شكل تاج، وثبّتيها بالدبابيس خلف أذنيك.

 

– الضفيرة الجانبية: إنّها تلك التي تطبّقينها بجمع خصلتين فقط من منبت الشعر وراء أذنيك، وتكملينها نحو الجهة الثانية لتنسدل على كتفك (احصلي على ضفيرة جنيفر لورنس بهذه الخطوات).

 

– ضفيرة ذيل الحصان (بالصور، أجمل 5 موديلات لتسريحة ذيل الحصان مع النجمات): بعد أن تجمعي شعرك بربطة واحدة على شكل ذيل الحصان، إفصلي خصل الرفعة وطبّقي الضفيرة بثلاث خصل، وثبّتيها عند أطراف الشعر بربطة شفافة.

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية