4 أساليب للعناية بالشعر خلال النوم

4 أساليب للعناية بالشعر خلال النوم | كيفية العناية بالشعر

4 أساليب للعناية بالشعر خلال النوم | كيفية العناية بالشعر

لأنّ اسس العناية بالشعر خلال النهار معروفة، بين حمايته من الشمس وإتباع الخلطات وعدم المبالغة في استعمال الأدوات الكهربائيّة، والمواد الاصطناعيّة عليه. من المفيد أن تعرفي أنّ شعرك يحتاج لعناية خاصة أثناء النوم أيضاً، فالساعات التي تمضينها نائمة، لا تمنعك من معرفة الخطوات والأساليب التي عليك إتباعها للاهتمام المثالي به. اكتشفي هذه السبل مع ياسمينة. 

ias

 

          لهذه الأسباب أنتِ تعانين من قلّة النوم!

 

1- وسادة الحرير: التي تتفاعل نعومتها مع نعومة خصلات شعرك الملتصقة بها، وتعد أفضل بكثير من الوسادات القطنية، التي تزيد من تعرّق عنقك وشعرك، مما يجعله دهنياً في صباح اليوم التالي، بعكس قماش الحرير الذي يظهره ناعماً، ولا أثر للتعرّق عليه. 

 

2- الشال الحريري: بما أنّ قماش الحرير يعد مثالياً في تفاعله مع شعرك، لا تكتفي بالوسادة، ولفي أطراف شعرك بشال أو حجاب حريري، حتّى تحميه من أي مؤثّر خارجي، وبهذا تضمنين عدم الحصول على شعر منفوش عندما تستيقظين صباحاً. 

 

            محرّمات الاتيكيت في النوم

 

3- أطراف الشعر المبللة: إذا كنت من صاحبات الشعر المجعّد، من الأفضل لك وقبل الخلود إلى النوم، إبقاء أطرافه مبللة إلى حد ما، وتثبيتها بأربطة صغيرة، بدلاً من الدبابيس التي توخز فروة رأسك خلال النوم،  فهاتان الخطوتان تخففان من أن يزداد تجعيده خلال تقلبك في الفراش خلال الليل. 

 

4- تسريحة ذيل الحصان المنخفض: إذا كنت من صاحبات الشعر الطويل، الأفضل لك، وللشعور بالراحة وعدم الشعور بالضيق من خصلاته على وجهك، ربطه على طريقة تسريحة ذيل الحصان المنخفض بواسطة رباط ناعمة، وبشكل غير مشدود البتّة. 

 

 

 

 

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية