خلطات طبيعيّة لمشاكل الشعر المتنوعّة

خلطات ووصفات طبيعية للعناية بالشعر | حلول مشاكل الشعر

خلطات ووصفات طبيعية للعناية بالشعر | حلول مشاكل الشعر

تقصّف الشعر، بهتانه، تساقطه، القشرة، وغيرها من المشاكل المتنوّعة التي تصيب أنواع الشعر، تؤثّر سلباً على تسريحة الشعر والقصّة التي تعتمدينها، فمهما كانتا عصريّتين إلا أنهما تحتاجان لشعر كثيف وحيوي ومشّع بالصحّة، ومن هنا أحبّت ياسمينة أن تزوّدك بباقة من الخلطات والوصفات الطبيعيّة التي تحل لك مختلف مشاكل الشعرالتي من الممكن أن تواجهيها: 

ias

 

 

1- خلطة إعادة الحيويّة: أحضري ملعقتي طعام من العسل، وملعقتين من زيت الزيتون، ومن ثمّ أضيفي إليهما ملعقة صغيرة من خل التفاح، واخلطيها بشكل جيّد، من ثمّ ضعيها على شعرك قبل غسله، لمدّة نصف ساعة أو ساعة، من ثمّ غسله بالماء الفاتر، وتكرار هذه الخلطة مرة أـسبوعياً للحصول على نتيجة مثاليّة في نهاية الشهر. 

 

                  4 خلطات من العسل للعناية بجمالك

 

2- خلطة تقصّف الأطراف: أحضري كوب من خل التفاح، ونصف كوب من مياه الصودا، ثم أضيفي إليهما القليل من العسل، واخلطي المكونات جيّداً، ضعي الخليط على أطراف شعرك، من ثمّ اتركيها لمدة نصف ساعة، واغسليها بالماء الفاتر، ثمّ أكملي تنظيف شعرك. 

 

 

3- خلطة الأفوكادو للشعر الدهني: حتّى تتخلّصي من شعرك الدهني، أحضري حبّة من الأفوكادو، مع ملعقة طعام من زيت الزيتون، من ثمّ اخلطيهما جيّداً، وافركي شعرك به من جذوره حتّى أطرافه، ومن بعدها اغسليه بالماء البارد. يمكنك تكرار الخلطة مرتين أسبوعياً. 

 

           4 فوائد للأفوكادو في مجال العناية بالبشرة

 

4- خلطة الموز لجفاف الشعر: البوتاسيوم الموجود في الموز يساهم في محاربة جفاف شعرك، لذا احرصي على احتوائه خلطة شعرك، مع زيت اللوز والعسل، بكميّة صغيرة، من ثمّ ضعيها على شعرك لمدة ساعتين، واغسليها بالماء الفاتر، ولا تترددي في تكرارها أكثر من مرّة خلال الأسبوع الواحد. 

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية