4 أخطاء ترتكيبنها خلال العناية بشعرك

اخطاء العناية بالشعر | خطوات تؤذي الشعر

اخطاء العناية بالشعر | خطوات تؤذي الشعر

بقدر ما تحرصين على العناية بشعرك، وتتابعين أحدث الصيحات من ناحية التسريحات والصبغات والقصّات، بقدر ما ترتكبين الأخطاء المؤذية بحق شعرك، مما يجعل متابعتك وسعيك إلى الحصول على الشعر الأجمل يذهب أدراج الرياح. ياسمينة أحبّت في نهاية الأسبوع أن تسلّط الضوء على أكثر الأخطاء المشتركة التي ترتكبها غالبيّة النساء خلال عنايتهنّ بالشعر، اكتشفيها، وتوقّفي عندها! 

ias

 

         10 حقائق علميّة طريفة ومفيدة عن الشعر

 

 

– الاستعمال المفرط لمجفف الشعر: يتحوّل مجفف الشعر إلى الأداة الكهربائيّة الأكثر استعمالاً في المنزل، حيث تستخدمينه للتجفيف والتصفيف بشكل يومي، مما يؤدي إلى إضعاف خصلاته، وتكسّر أطرافه، وتقصّفه بفعل تعريضه للحرارة العالية باستمرار، وهنا الحل يكمن في إبقاء شعرك يجف طبيعياً. 

 

 

– تنفيش الشعر: عندما تمسكين المشط صاحب الأسنان الرفيعة، والبدء بتنفيش الشعر من الأسفل إلى الأعلى بهدف الحصول على إطلالة شعر كثيف، فأنت بذلك تؤذين خصلاته بشكل كبير، وهنا الأفضل لك – ولو كانت النتيجة بعيدة المدى- استعمال الشامبو الذي يكثّف الشعر، والخلطات الطبيعيّة المفيدة في مجال تكثيفه. 

 

             إكتشفي أفضل طرق تكثيف الشعر

 

 

– تمليس الشعر الرطب: مملّس الشعر ليس أقل أذيّة من المجفف، والذي يفضّل أن تحصري استخدامك له بمرّة أو اثنين خلال الشهر، ولكنّ الخطوة الأخطر هي عندما تحاولين استعماله من دون التأكد من جفاف شعرك بشكل كلي، مما يؤذيه إلى حد كبير. 

 

 

غسيل الشعر بشكل يومي: إنّ تعريض الشعر للمياه والشامبو والبلسم يومياً، فأنت تضعفين بصيلاته، ومهما كانت دوافعك لتنظيفه، تأكدي من أنّ غسيله المتكرر لن يحل المشكلة، بل سيزيدها أضعافاً. لأنّك بذلك تعرّضينه للمواد الكيماويّة التي تدخل حتماً في صناعة هذه المستحضرات. 

 

 

 

 

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية