أخطاء ترتكيبنها عند العناية بالشعر المجعّد

اخطاء العناية بالشعر المجعد والكيرلي

اخطاء العناية بالشعر المجعد والكيرلي

على رغم جاذبيّة هذا النوع من الشعر، وعلى رغم الشخصيّة الفريدة التي يمنحها لصاحبته، يبقى للشعر المجعّد طرقًا مميّزة للعناية به بالصورة الأمثل، ولكن للأسف، حتّى لو حرصت عليه، إلا أنك قد تقعين في العديد من الأخطاء من دون انتباه، مما يؤثّر سلباً على صحتّه، وعلى جمال تسريحة شعرك. في بداية أسبوعك اكتشفي أبرز هذه الأخطاء مع ياسمينة:

ias

 

              حسنات الشعر المجعّد الطبيعي

 

1- عدم التنبّه للترطيب: عند اختيار أدوات العناية بالشعر المجعّد وتسريحه، تغفلين عن أهميّة احتواء المستحضرات لنسبة عالية من الترطيب، في حين هو بأمس الحاجة إليها، لأنّه عرضة للجفاف أكثر من غيره. 

 

2- الغسيل بالبلسم فقط: إذا كنت من اللواتي لا يردن تعريض الشعر للكثير من الشامبو، لا تظني أنّ غسيله بالبلسم، الذي يعمل على التنعيم وتسهيل التسريح هو بالأمر الجيّد، لأنّ تركيبة البلسم تحتاج لأن توضع على شعر نظيف بهدف تحقيق فعاليّتها. 

 

         5 استعمالات جماليّة غريبة لبلسم الشعر

 

3 – طريقة التسريح: لا بد أنّك تعرفين أنّ تمشيط الشعر المجعّد بعد جفافه هو أكثر اللحظات المزعجة والمؤلمة بالنسبة إليك، لذا تذكري دوماً أنّ الوقت المثالي لتسريحه هو فور الانتهاء من غسيله، أي عندما لا تزالين داخل الحمام، فأنت بذلك تضمنين سهولة تسريحه، وهنا نحذرك من وضع المياه عليه قبل التسريح في حال كان جافا، لأنّ ذلك يؤدي إلى تكسيره. 

 

4 – توقيت التجفيف: تخطئين بقوّة في حال عملت على تجفيف شعرك المجعّد بالمنشفة قبل وضع المستحضرات عليه، فالأفضل أن يكون رطبا، لتسهيل توزيع الكميّة على خصلاته، ولعلّ أهم هذه المستحضرات هي الزيوت المنعّمة والمغذّية للشعر. 

 

          إكتشفي بالصور تسريحات للشعر المجعد

 

5 – التعامل مع مجفّف الشعر: عندما تلجئين إلى مجفّف الشعر، تعملين على إدخال يديك داخل الشعر ظناً منك أنّ تسهّلين تسريحه، فيما أنت تفعلين العكس في الواقع، وتساهمين في إذكاء صعوبة المهمة، وفي الوقت نفسه، تعمدين إلى إفساد التسريحة، لذا ننصحك بإبقاء يديك بعيدتين عنه خلال هذه المرحلة. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية