إكتشفي فوائد زيت جوز الهند للشعر

فوائد زيت جوز الهند للشعر

فوائد زيت جوز الهند للشعر

يعتبر زيت جوز الهند من الزيوت الطبيعية التي يمكن أن تعتني بجمال شعرك وتحافظ على صحتّه من خلال تأمين الفيتامينات اللازمة والضرورية له. ويدخل هذا الزيت كمكوّن أساسي في العديد من مستحضرات العناية بالشعر التي يمكن أن تعالج فروة رأسك من مختف مشاكل الشعر.

ias

 

وإلى جانب استخدامه في الوصفات الشهية، يدخل جوز الهند أيضاً في العديد من الخلطات الطبيعية المعالجة للشعر، ليضمن لك نتائج مثالية وطبيعية في الوقت عينه. فما هي أبرز فوائد هذا الزيت المستخرج من فاكهة جوز الهند؟

 

يمكن لزيت جوز الهند معالجة تجعّد الشعر:

 

إن كنت تعانين من مشكلة الشعر المجعّد والمشعّث فيمكنك اللجوء إلى زيت جوز الهند الذي يعمل على تنعيم الشعر ويخلّصه من مشكلة التجعّد. ننصحك بتسخين القليل من زيت جوز الهند من خلال فركه على يديك ومن ثم فرك فروة الرأس به لعدة دقائق. يمكن للزيت أن يخلّصك من التجعّد من دون أن يبدو شعرك دهنياً.

 

يعمل كبلسم منعّم للشعر:

 

لابد من أن هناك سبب لاحتواء غالبية أنواع بلسم الشعر على زيت جوز الهند، خصوصاً أنه قادر على التغلغل في فروة الرأس وتجنّب خسارة البروتينات. لذلك ننصحك باستبدال بلسم الشعر العادي بهذا المستحضر الطبيعي من خلال تطبيق القليل من زيت جوز الهند على فروة رأسك وتسريح شعرك جيداً ومن ثم جمع الشعر في كعكة وتركه لمدة نصف ساعة. في خلال هذا الوقت يقوم زيت جوز الهند بتنعيم الشعر ليصبح سهل التسريح يحافظ على لمعانه في كافة الأوقات.

 

يعالج مشكلة قشرة الرأس:

 

يمكن لزيت جوز الهند أن يخلّصك من القشرة البيضاء التي تجتاح فروة رأسك. للتخلّص من هذه المشكلة المحرجة ننصحك بتدليك فروة الرأس بواسطة القليل من زيت جوز الهند وتركه لمدة 10 دقائق ومن ثم غسل الشعر جيداً بالشامبو لإزالة القشرة الزائدة.

 

مرطّب طبيعي للشعر الجاف والمتضرر:

 

كذلك يعتبر زيت جوز الهند غنياً جداً بالفيتامينات والمعادن المغذية مما يجعله مصدراً طبيعياً منعماً للشعر يخلّصك من مشكلة تجعّد الشعر. لهذه الغاية يمكنك استخدام زيت جوز الهند كمرطّب يومي للشعر كما يمكنك تطبيقه على أطراف الشعر بعد الإستحمام للتخلّص من الأطراف المجعدة.

 

مضاد للأكسدة والفطريات:

 

يتمتع زيت جوز الهند بخصائص مضادة للأكسدة ومضادة للبكتيريا والفطريات مما يمنع بالتالي ظهور العديد من مشاكل الشعر التي يمكن أن تؤثر في جمال وصحة فروة رأسك.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية