Yasmina

ألوان الشعر وملاءمتها مع لون البشرة والعيون

ألوان الشعر وملاءمتها مع لون البشرة والعيون
ألوان الشعر وملاءمتها مع لون البشرة والعيون

إن لون البشرة والعينين أحد الإعتبارات الهامة عند إختيار لون الشعر. فإختيار لون الشعر غير المناسب يُضيف سنوات عدّة إلى عمرك الحقيقي. لذا من المهم أن تجدي من يساعدك في إختيار اللون الذي يتماشى مع لون بشرتك وعينيك.

 

ألوان الشعر إما تكون دافئة إما باردة، في كلتا الحالتين لا بد من معرفة اللون الذي يتناسب مع بشرتك. ولتحقيق ذلك، أنظري إلى الأوردة في معصمك في ضوء الشمس. فإذا كانت زرقاء، تكون بشرتك باردة. أما إذا كانت خضراء اللون، فبشرتك دافئة.

 

  [3 قواعد هامة قبل صبغ شعرك](http://3 قواعد هامة قبل صبغ شعرك)

 

هناك العديد من الخيارات المتاحة للون الشعر بالإعتماد إلى لون البشرة.

البشرة المحايدة: إذا كانت عيونك داكنة اللون، إلجئي إلى لون الشعر البني. وإذا كانت عيونك خضراء، زرقاء أو عسلية، إختاري اللون الأشقر الفاتح إلى المتوسط اللون. أما إذا كنت تتمتّعين بشعر طبيعي فاتح اللون، إختاري لون الشعر البني المائل إلى الأحمر.

 

 

البشرة الدافئة – المائلة إلى الوردي: إختاري اللون الأسود أو البني الذهبي لشعرك إذا كانت عيونك باللون الأسود، البني الداكن أو العسلي. كما من شأن البني المائل إلى الأحمر تعزيز لون شعرك الطبيعي. أما إذا كانت عيونك زرقاء أو خضراء اللون، ولون شعرك الطبيعي مائل إلى البني المتوسط والأشقر، أضيفي اللون الذهبي إلى خصله.

 

 

    أسوأ الأخطاء خلال إستعمال مستحضرات العناية بالشعر

 

البشرة الزيتونية اللون: إذا كانت عيونك بنّية اللون إختاري البني الداكن لشعرك. وإذا كانت زرقاء، خضراء أو عسلية اللون، إلجئي إلى اللون البني الرملي لتغطية آثار الشيب إذا ما وجدت.

 

 

البشرة الشاحبة – المائلة إلى الأصفر: إذا كانت عيونك داكنة اللون أو عسلية، ستبدين رائعة بلون الشعر الأسود أو البني المتوسّط. أما إذا كانت عيونك زرقاء أو خضراء، فاعتمدي لون البني الفاتح وابتعدي عن اللون الأشقر الذهبي.

مواضيع ذات صلة

خبيرة حواجب Benefit Cosmetics منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر
تجميل

منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر