تسريحات الضفائر تتألق مع النجمات وعلى منصات العروض

بعد متابعة ياسمينة الدقيقة لعروض الأزياء العالميّة وإطلالات نجمات هوليوود، لحظت أنّ صيحة الضفائر تكمل مسيرتها بنجاح، وتشكّل عنواناً أنيقاً لإطلالتك هذا الموسم، فالتسريحة التي تخفي بين جدائلها الكثير من المزايا الأنثويّة الراقية تستحق أن تزيّن اللوك الذي تودين إختياره، على غرار مع رأيناه على تلك المنصّات. فما هي أبرز الأسماء العالميّة التي تبنّت هذه الصيحة؟

ias

 

 

في عرض Marco de Vincenzo لخريف 2015 ظهرت الضفيرة الخلفيّة الطويلة، المزيّنة بالشرائط داخلها، أي أنّ الأخيرة ربطت مع الشعر، وهو عنوان يبدو أنّه في قائمة الصيحات، لأننا رأيناه مرّة جديدة مع المصمّمة اللبنانيّة ريم عكرا خلال أسبوع العرائس في نيويورك، مع التركيز على أن يكون ذيل السمكة هو الأسلوب المتبّع في طريقة الربط. أما Giorgio Armani فقد إختار الضفيرة الأفريقيّة على شكل كعكة لإطلالة عارضاته في ربيع 2015، وهي  خطوة عصريّة إعتدنا عليها مع المصمم الإيطالي. في الموسم نفسه إختارت دونا كاران أن تكون الضفيرة محكمة الربط والعريضة نسبياً هي التسريحة المرافقة للعارضات، وهي خطوة مشابهة للتّي إتبعها دارLanvin، في دليل قاطع الى أنّ تسريحة المدارس والطفولة لا يمكن أن تغيب عن الأذهان. 

 

 

            أشهر تسريحات الغرّة مع نجمات هوليوود على مر العصور

 

 

يمكن الإعتراف أنّ الإبتكار في هذه التسريحة الأزليّة حضر مع نجمات هوليوود، وتحديداً مع كايتي بيريالتي إعتمدت مع شعرها الأسود ضفيرة التاج، فذكرتنا بإطلالة النساء في أوروبا الشرقيّة، والتي تعطي صاحبتها طابعاً إمبراطورياً، أما كيت بوسورث فقد أخذتنا في تسريحتها إلى القارة الأفريقيّة، مع الضفائر الرفيعة التي بدأت من الجذور حتّى الأطراف. وهي حتماً صيحات تستحق أن تكون إختيارك لإطلالتك في الموسم المقبل. 

 

 

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية