3 خطوات تحمي شعرك المصبوغ

هل تعلمين ما هي العوامل التي تشوّه جمال شعرك المصبوغ؟

ias

عندما تعرّضين شعرك كثيرًا للشمس والهواء والمياه من دون أن تعالجيه أو تعتني به عناية ستجدينه خشنًا، جافًا بالإضافة إلى تغيير لونه.

فالعوامل الخارجية تشوّه لون شعرك المصبوغ، لذا يهمّني أن أشاركك ببعض الخطوات لتحافظي على لمعان شعرك المصبوغ وجاذبيّته.

إختاري الشامبو الخاص بالشعر المصبوغ، يمكنك التأكّد من التعليمات الملصقة على المستحضر. حاولي أن تغسليه مرّتين في الاسبوع فقط. ضعي الشامبو على يديك، إفركيه جيّدًا بعدها ضعيه على شعرك المبلل. إنزعي الشامبو بالمياه الباردة وتجنّبي الساخنة لانها تساهم في نزع لون الصبغة مع الوقت.

طبّقي الكريم المملّس على شعرك المبلل والنظيف، إحرصي على الا يصل إلى فروة رأسك بل ضعيه على الاطراف واغسليه بعدها جيّدًا، لأنّ رواسب الكريم قد تسبب بتفاقم أزمة الشعر الدهني إذا كنت تعانين منها.

ومن المهم جدًّا ان تطبّقي مرّة في الاسبوع على الاقل ماسكًا طبيعيًّا خاصًّا بشعرك المصبوغ. هل تعلمين خلطة الماسك بالنسكافيه؟ إمزجي ملعقتين من النسكافيه مع عصير النعناع المغليّ والشاي وصفار بيضتين. ضعيه قبل الاستحمام بنصف ساعة وأعلميني بالنتيجة!

ولأنّ العناية بالشعر المصبوغ تتطلّب اهتمامًا مضاعفًا إليك بعض المستحضرات المناسبة:

  • مجموعة Reflection من Kérastase بمستحضراتها الثلاث: Chroma Captive الكريم الذي يأتي بحجمين. يحافظ على لون شعرك و Bain Chroma Captive الشامبو الخالي من مواد الاكسدة التي تضرّ شعرك المصبوغ.

    • مجموعة Inoacolor من****L’Oréal professionnel الغنية بزيت الأرغان المغذّي شعرك المصبوغ.

لا تتأخّري فالعناية بشعرك خير من العلاج خاصّةً إذا كان مصبوغًا.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية