هكذا تقومين بقصّ الشعر بنفسكِ في المنزل!

خطوات قص الشعر بنفسكِ | نصائح كيفية قص الشعر في المنزل

خطوات قص الشعر بنفسكِ | نصائح كيفية قص الشعر في المنزل

إن كنت تكرهين الإنتظار لساعات في صالون التجميل وتفكرين في خوض تجربة قص شعرك بنفسك، إليك الطريقة الأمثل!

ias

قد لا يكون الأمر بتلك الصعوبة ولكنّ دقّته تفرض عليكِ الإلتزام ببعض الخطوات والإجراءات المحدّدة، في حين أنّ إتقانها وتكرارها سيجعل حتماً هذه العمليّة أسهل وأبسط يوماً بعد يوم!

إليكِ هذه الخطوات كي تقصيّ شعركِ في المنزل كمحترفة:

  • قبل المخاطرة بتشويه مظهر شعركِ خصوصاً إن كان طويلاً، عليكِ أوّلا التدرّب مرّة بعد مرّة للتمكّن جيّداً: جرّبي في شكل أوّلي قصّ غرّتكِ ثمّ إنطلقي نحو تشذيب الأطراف لتكتسبي الخبرة المتواضعة المطلوبة.
  • إستثمري القليل من المال في شراء عدّة شاملة مخصّصة لقصّ الشعر (مقصّ، مشط رفيع، عبوة رذاذ مياه، ملاقط…) وذلك لتسهيل العمليّة عليكِ والحصول على النتيجة المحترفة التي تريدينها. كذلك، سيقيكِ إستعمال المعدّات المخصّصة للخبراء من التلف خصوصاً المقصّ الذي قد يؤذي الشعر ويؤدّي إلى تقصّفه بشكل كبير في حال لم يكن من نوعيّة جيّدة.
  • من الخطوات الأساسيّة قبل قصّ الشعر في المنزل هو غسله بالشامبو ثمّ البلسم وتسريحه بشكل كامل. مشّطي شعركِ بشكل عاموديّ ثمّ قومي بتقسيم الجزء العلويّ ورفعه بملاقط لإبعاده عن السفلي من مختلف الجهات. مشّطي الجزء المنسدل من شعركِ مجدّداً ثمّ قصّيه خصلة خصلة بالطول الذي تريدينه. كرّري العمليّة مع باقي الخصل من خلال إسدالها تدريجياً. تأكّدي جيّداً أنّكِ تقصين بالطول الذي تريدينه علماً أنّ الشعر يبدو أطول عند تبليله.
  • في المقابل، إنتبهي جيّداً إلى أنّ الشعر يجب أن يكون مبتلّاً تماماً عند قصّه، لذلك، إحرصي على إعادة رشّه بالماء بواسطة عبوة رذاذ كلّما أحسست أنّه بدأ يجفّ ولو بنسبة قليلة. تستطيعين إضافة القليل من البلسم داخل عبوة الماء أيضاً خصوصاً وإن كنت تعانين من الشعر الجافّ.

  هل تعلمين ما هو افضل وقت لقص الشعر والحفاظ على صحته؟ إكتشفي على هذا الرابط!

  • بعد الإنتهاء، قومي بتفحّص النتيجة جيّداً وتأكّدي من أنّ كل جزء من شعركِ هو بالطول والتدرّج الذي تريدينه. إستعيني بمرآة يد صغيرة مقابل المرآة الكبيرة لتفحّص الجزء الخلفيّ من رأسكِ أيضاً وذلك مع تمشيطه جيداً في الوقت نفسه عامودياً، ثمّ أفقياً من الجهتين، على أن تشذّبي الخصلات غير المتوازية.

  • من المهمّ جداً خلال العمليّة أكملها أن تتمهّلي قدر الإمكان وتملي الإهتمام بدقّة في كلّ خطوة تقومين بها لأنّ لا مجال للرجوع إلى الوراء! كذلك، خصوصاً إن كنتِ تريدين تحقيق إطلالة متدرّجة، قد تريدين الإستعانة بصورة ما كمرجع لتفاوت طول مختلف طبقات شعركِ، كما شكل الغرّة!

كلّ ما تحتاجين معرفته حول عالم قصات الشعر وآخر صيحاته على هذا الرابط!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية