6 عادات ماكياج سيّئة ترتكبها المرأة الناضجة

عادات مكياج سيئة ترتكبها المراة الناضجة

عادات مكياج سيئة ترتكبها المراة الناضجة

مهما كنت خبيرة في الماكياج، ومهما أتقنت اختياراتك، اعرفي أنّ السنوات التي تمرّ قد توقعك أسيرة عادات سيّئة تدخل في إطار الأخطاء، مما يفسد إطلالتك، وتتحولين إلى صاحبة ماكياج نمطي لا يستطيع تحقيق الأهداف الإيجابيّة للألوان عندما توضع على الوجوه، اكتشفي على ياسمينة ابرز العادات السيّئة التي ترتكبها المرأة الناضجة: 

ias

 

                جرّبي 4 عادات جماليّة مفاجئة وفعّالة 

 

– النمطيّة: لأنّ الأمر يتحوّل إلى عادة، تقع المرأة الناضجة عبر السنوات في إطار التقليديّة في ماكياجها، رافضة إدخال الصيحات الحديثة إليه، خشية تغيير شكلها المعتادة عليه، وبهذا تحرم نفسها من توظيفها لمصلحة جمالها. 

 

– الأسود في ماكياج العيون: غالباً ما تفضّل المرأة الأسود في ماكياج العيون، فهذا اللون الكلاسيكي أنيقٌ دوماً  يستحق أحياناً أن تريحه، واستبداله بتدرجات فاتحة ومشعّة، تحدث تأثيراً إيجابيّاً على جمال إطلالتها، ويعمل على تصغير سنّها. 

 

– البودرة: مع السنوات تتحوّل المستحضرات السائلة وذات الطبيعة الكريميّة إلى حاجة للمرأة، بدلاً من البودرة، لأنّ الأخيرة قد تساهم في إظهار جفاف البشرة وتعبها بشكل جلي، خصوصاً عند الإكثار منها على بشرة الوجه. 

 

            اكتشفي أسرار البودرة في الماكياج

 

– الكحل لتعليم الحاجبين: بدلاً من استعمال الماسكارا أو ظلال العيون أو القلم المخصص لتعليمها، تلجأ إلى قلم الكحل الأسود الذي يفسد عملية تعليم الحاجبين، ويظهرهما ملونين بطريقة مصطنعة ومبالغ فيها. 

 

– إظهار قلم تحديد الشفاه: رغم أهميّة هذا المستحضر وضرورته لإكمال ماكياج الشفاه والإطلالة بشكل عام، تخطئ بعض النساء في استعمال قلم تحديد الشفاه، وبدلاً من أن يكون خفيّاً، يظهر واضحاً فوق أحمر الشفاه. 

 

       3 أخطاء ترتكيبنها مع قلم تحديد الشفاه

 

– الإكثار من كريم الأساس: طبقة كريم الأساس التي تخفي الشوائب كلّها، يتحول إلى خطأ عندما يبالغ فيها، وعندما تصبح المسألة إخفاءً لحيويّة الوجه. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية