أسوأ 5 خطوات ماكياج عليك التوّقف عنها

اسوا 5 خطوات مكياج ممنوع تطبيقها

اسوا 5 خطوات مكياج ممنوع تطبيقها

لأنّ جمالك عرضة للكثير من العوامل الخارجية المؤذية، من الضروري أن تبعدي نفسك عن خطوات الماكياج التي تتبعينها غير مدركة لعدم صوابيّتها، والتي تفسد إطلالتك بدلاً من تعزيز تألّقها، حان الوقت لتكتشفي الأسوأ فيها، والتخلّي عنها لصالح خطوات أخرى تفيدك، فاستفيدي من نصائح ياسمينة القيّمة في هذا المجال: 

ias

 

          4 أخطاء ماكياج ترتكبها المرأة في سن الاربعين

 

1- الإكثار من كميّة البرونزر: تضعين كميّة كبيرة من البرونزر على الجبين والوجنتين والأنف والذقن، بواسطة فرشاة البلاش، ليظهر وجهك مطبعاً باللون الداكن، ما سيفقدك هدف التألّق بالبشرة البرونزية، بل كل ما ستحصلين عليه هو بشرة متفاوتة الألوان وغير متجانسة. 

 

2- وضع الماسكارا المقاومة للدموع: على رغم أهميّتها وضرورة استعمالها في المناسبات التي تحتاجين فيها إلى إطالة مدة وجودها على الرموش، لكن هذا لا يعني استعمال هذه الماسكارا بشكل يومي، لأنّ غالباً ما تكون صعبة الإزالة عن الرموش، وقد تضطرين إلى فرك عينيك بقوّة للقيام بالمهمة. 

 

             5 حقائق مهمة وقيّمة عن الماسكارا

 

3- استعمال قلم التحديد على زوايا الشفاه فقط: على رغم أنّ الكثيرات يجدن في قلم تحديد الشفاه صيحة قديمة وغير عصريّة، إلاّ أنّ خبراء الماكياج يؤكدون ضرورة استعماله في مجال تثبيت أحمر الشفاه، وفي إظهار الشفتين أكثر إمتلاءً، ولكن خطأك يكمن في الطريقة التقليدية لتطبيقه، أي على زوايا الشفاه فقط. 

 

4- وضع الكونسيلر تحت كريم الأساس: من الضروري جداً أن تتخلّي تماماً عن هذه الخطوة، وتعرفي أنّ كريم الأساس هو الركيزة الأساسيّة لماكياج البشرة، ويستطيع الكونسيلر أن يؤدي مهمته بنجاح في حال تم تطبيقه بعده. 

 

     أهم مواضع استعمال الكونسيلر في ماكياج الوجه

 

5- الخطأ في اختيار نوعيّة البلاش: بين أحمر الخدود الكريمي وتركيبة البودرة، تحتارين في الاختيار، فعلى رغم أنّ الثاني أكثر طبيعيّة، والأول يدوم لمدة أطول، من المهم أن تعرفي أن الموسم ونوعية بشرتك هما أبرز العوامل التي تؤدي دوراً في عملية الانتقاء. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية