تعرّفي على فوائد وطرق تطبيق الحمام التركي والمغربي

يختلف الحمام المغربي عن التركي ببعض الأمور البسيطة من حيث المسّاج، المواد المستخدمة للتنظيف، شكل وتصميم الحمامات، ولكن تعتبر وبشكل إجمالي النتيجة واحدة، إذ إنّ الإثنين يهدفان الى تجديد خلايا البشرة وتنشيط الدورة الدّموية وإعطاء الرونق والصّحة للجسم. 

ias

 

ترشدك ياسمينة الى طريقة تطبيق خطوات الحمام المغربي والتركي في المنزل لتتفادي صرف الأموال في الصالونات وطول الإنتظار للحصول على موعد ولكي تشعري بالرّاحة ضمن مملكتك:  

 

  • الخطوة الأولى: إفتحي الدوش على درجة الماء الحار جدا و اتركيه يصب بعد إغلاق النوافذ والأبواب لجعل البخار يتجمّع ضمن مكان مغلق وإجلسي في البخار لتتعرّقي ، هكذا تكونين قد بدأتِ بعملية فتح المسام، إنتظري حتى يمتلئ البانيو بالماء الحار ثم إجلسي فيه لمدّة تتراوح بين الـ 10 الى 15 دقيقة، إحترسي من الماء الساخن على عينيك. 

 

  • الخطوة الثانية:  مددّي مسحوق الصابون المغربي(للحمام المغربي) وصابون الغار (للحمام التركي)على كامل الجسم من الوجه الى أسفل القدمين ونذكر أنّ هذه المواد الطبيعية متواجدة عند محلاّت العطارة. إنتظري مدّة 10 دقائق أخرى وانت مكسوّة بالمسحوق أو برغوة صابون الغار بعدها أغسلي جسمك بالماء الحار وإبدأي بعملية الفرك بواسطة اللّيفة أو ما يعرف بالكيس الأسود من الأسفل للأعلى حتّى تستخرجي كل الخلايا الميتة التى تظهر على الجسم بشكل فتلات صغيرة. (مستحضرات طبيعية لإزالة الكلف)

 

  • الخطوة الثالثة: إغسلي جسمك لتتخلّصي من الخلايا الميتة وإمزجي قليل من الملح مع العسل في وعاء بكميّة تكفي لتغطية الجسم وإبدئي بتدليك جسمك بشكل دائري وهذه الخطوة تعرف بالصنفرة.

 

نصائح مستحدثة للعناية بالبشرة 

 

  • الخطوة الرابعة :بعد عملية الصنفرة ، أشطفي جسمك مرّةً أخيرة بالماء الدافئ وبعدها نشّفيه جيّداً وإنتبهي من التعرّض للمكيّف. إمزجي زيت اللّوز مع ماء الورد ودلّكي جسمك لإضافة الترطيب. 

 

ينصح الخبراء كل فتاة مقبلة على الزواج وتبحث عن طرق طبيعية ومفيدة لتظهر في أحلي صورة وأبهى شكل في زفافها أو بعده بضرورة عمل أحد الحمّامين لفوائدهما للبشرة وللجسم. 

 

نصائح عن أهمّ ما تفعلينه 5 أيام قبل زفافك

 

 

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية