كيف تنسقين ألوان مجوهراتكِ؟

لا جدال حول أنّ الإطلالة المتفردّة لا تكتمل إلّا بلمسة خاصّة من الأحجار الكريمة المفضّلة لديكِ. وكما أنّ لأشكال وتصاميم المجوهرات المناسبة أصولاً تراعينها، فإليكِ أيضاً أبرز الخطوط الأساسيّة في إختيار وتنسيق ألوانها، وذلك لنتيجة متميّزة بعيداً عن الإبتذال:

ias

  • حان الوقت لكسر القواعد الكلاسيكيّة، فالتنسيق بين ما كنت تظنينه أكثر الألوان تباعداً يمكن أن يكون مفتاحكِ لإطلالةٍ متفرّدة وذلك حسب موضة الـ Color Blocks. مثالكِ الأبرز والأكثر نجاحاً: الأحمر والفوشيا، إذ تستطيعين الخلط بين الياقوت الأحمر والتورمالين لنتيجة متألّقة وفريدة.
  • لا تكتفي باللعب في الميدان الآمن، فها هي الموضة تدعوكِ الآن للمجازفة فيما كان يعتبر سابقاً من أكبر الأخطاء في مجال المجوهرات: مزج الذهب الأصفر مع الذهب الأبيض. وللذهاب إلى حدّ أبعد، بإمكانكِ مزج هذين العنصرين الأزليّين بفردين حديثين في عالم المجوهرات وهما الذهب الوردي كما الفضّي الرصاصي. أسلوبٌ ممتع يجمع بين إنعكاساتٍ دافئة وباردة.

  • ومن منّا لا تحبّ أثر أحجار اللؤلؤ اللامعة؟ أبرزي روعتها بشكل أكبر وذلك عبر تنسيقها مع أحجار كريمة بلون الباستيل، خصوصاً مع اللآلئ الزهريّة. كذلك، إبتعدي عن إرتدائها مع ألوان النيون القويّة. أمّا لإطلالة كلاسيكيّة مليئة بالأنوثة، يمكنكِ المزج بين اللآلئ البيضاء والذهب الورديّ.

  • وإذا أردتِ إعتماد موضة المونوكروم في ملابسكِ، إبتعدي عن التفاصيل المعقّدة والمزج في الأحجار الكريمة الملوّنة، بل إلجأي إلى الخلط بين الذهب الأبيض والماس لإطلالة كلاسيكيّة. أمّا الذهب الأصفر المرصّع بالماس فسيضفي بعضاً من الحيويّة على مظهركِ. وإذا كنت تبحثين عن إطلالة عصريّة بسيطة، يمكنكِ اللجوء إلى تصاميم مرحة باللون الفضّي الرصاصي أو تجربة مزجه مع الذهب الوردي.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية