الماس، سرّ أناقتك الدائمة...

إن كان إلى سهرةٍ تريدين التألّق فيها، أو إلى لقاء فيوضح النهارتحبّين التأنّق لأجله، لا شكّ أن للماس لمسة لا تتفوّق عليها أيّ من الأحجار الكريمة الأخرى. ولكي لا تقعي في خطأ المبالغة نهاراً أو الإبتذال ليلاً إليكِ الطريقة الصحيحة لإرتداء المجوهرات الماسيّة مهما إختلف أسلوب ملابسكِ!

ias

فكما هناك قصّات متعدّدة للماسة بحدّ ذاتها كالسوليتير والباجيتBaguette والبرينسس كت Princess Cut وغيرها، تجدين أيضاً تصاميم مختلفة للقطع الماسيّة تتنوّع بين الأقراط المتدلّية مثلاً أو المدوّرة أو الصغيرة، وكذلك في العقود والخواتم والأساور. وبالتالي، في كلّ مرّة ترتدين قطعة من مجوهراتكِ، لا تنسي أن تتنبّهي إلى تصميمها وتوفيقه مع أنواع ملابسك.

  • المجوهرات البسيطة والناعمة التصميم تليق بالمظهر الكلاسيكي كالبذلة الرسمية، ولكن للمناسبات الأقلّ رسميّة، اختاري التصاميم اللافتة والبارزة كالقلادات الكبيرة Statement Necklaces وأرفقيها بخاتم كبير مصنوع من ماسة ملوّنة بارزة.

  • إحرصي التركيز على الأقراط الكبيرة والعقود الناعمة عند إرتداء فستان بقبّة عاديّة، وفي حين تكون القبّة عالية لا ترتدي العقود لعدم لزومها. أمّا عند إرتداءكِ الفساتين الـStrapless دون أكمام أو المفتوحة على الصدر، يمكنكِ إعتماد العقود الماسيّة الكبيرة والبارزة مع أقراط ناعمة لعدم المبالغة.

  • شتاءاً، لا تضيّعي قيمة الماس في إرتدائه في مواضع شبه مخفيّة: مثلاً، لا ترتدي أساور ماسيّة مع معاطف الفرو التي تغطّى معصمكِ، بل ركّزي على خاتم أو أكثر بحجم كبير وماسات بارزة وإرفقيه بأقراط بارزة. أمّا إن كنت ترتدين الأكمام بطول ¾، فركّزي في إختياركِ على الأساور الكبيرة المتنوّعة التصاميم وذلك مع خواتم ماسيّة ناعمة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية