نصائح لتتقني اختيار فراشي الماكياج

اصول اختيار فراشي المكياج | اهم النصائح لادوات المكياج

اصول اختيار فراشي المكياج | اهم النصائح لادوات المكياج

لا تقل فراشي الماكياج في حقيبتك أهميّة عن المستحضرات نفسها، فهي ليست عاملاً مكملاً للإطلالة، بقدر ما أنّ الإطلالة لا يمكن أن تضمن نجاحها من دون حسن اختيار واستعمال هذه الأدوات. من ناحية الاختيار هناك بعض النصائح التي أحبّت ياسمينة مشاركتك بها، حتّى تتقني انتقاء فراشي ماكياجك:

ias

 

              ‏بالصور، أسماء وإستخدامات أبرز فراشي المكياج

 

– الأخذ بعين الاعتبار احتياجات الماكياج: لا تظني أنّك تحتاجين لكل أنواع فراشي الماكياج، فالتنوّع الكبير فيها قد يكون مخصصاً لخبراء واختصاصيي التجميل وليس لك، لذا اعرفي أنّ ما تحتاجينه هو الفراشي الأساسيّة، اي فرشاة البلاش وكريم الأساس وظلال الجفون والشفاه. 

 

– التركيز على حوافي الفراشي: دوماً اختاري الفرشاة ذات الحافة الحادة، وامعني النظر في هذا الجزء منها، لأنّ ذلك يؤكد فاعليّتها والمعايير الجيدة خلال تصنيعها، فكلّما كانت حوافها حادة، كلّما أتقنت عمليّة وضع ماكياجك. 

 

              5 خطوات لتنظيف فراشي الماكياج في المنزل

 

– اختيار الشعيرات الطبيعيّة: ليس هناك أفضل من فرشاة ماكياج بشعيرات طبيعيّة، فنعومتها وطراوتها تضمن لك سهولة انسيابها على أي جزء من وجهك تستعملينه عليها، أما الفراشي ذات الشعيرات الاصطناعية، فهي غالباً ما تكون قاسيّة، فتصعّب عليك عمليّة المرغ. 

 

– عدم إهمال العناية بها: وهنا نقصد الحفظ والتنظيف، حيث عليك الانتباه إلى أنّ فراشي الماكياج تحتاج إلى مكان حفظ جيّد، لإبعادها عن البكتيريا المنتشرة في الجو، أما التنظيف فيجب أن يتم بصورة دوريّة لا تتعدى الشهر الواحد، حتّى تظل هذه الأدوات قادرة على تأدية مهامها بالشكل المناسب.

 

             5 أسباب تفرض عليك تنظيف فراشي الماكياج

 

– الميزانيّة: كوني واقعيّة عند اختيارها من الناحية الماديّة، ولا تنفقي المبالغ الباهظة عليها، بل المعتدلة، لأنّه يمكنك الحصول على فراشي ماكياج ممتازة النوعية بأسعار مقبولة. 

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية