4 معايير لاختيار مزيل الماكياج المانسب

لا شكّ أنّك تدركين أهميّة خطوة إزالة الماكياج، فهي أحد الأسباب الرئيسيّة للتمتع ببشرة نضرة، مشرقة، وخالية من الشوائب، لأنّ التخلّص من رواسب هذه المواد يحمي بشرتك من زيادة الإفرازات الدهنيّة. ولكن اختيار هذا النوع من المستحضرات يتطلب معايير دقيقة يجب الإلتزام بها، للحصول على نتيجة مثاليّة: 

ias

 

                أتقني قواعد إزالة الماكياج!

 

– نوع البشرة: لا يمكنك أن تتجاهلي طبيعة بشرتك عند اختيار مزيل الماكياج، فقانون انسجام بشرتك مع كل مستحضر تضعينه على وجهك، ينطبق أيضاً على مزيل الماكياج، لذا احرصي على عدم اختياره غنيّاً بالزيوت إذا كنت من صاحبات البشرة الدهنيّة، أو خالياً منه إذا كنت من صاحبات البشرة الجافة. 

 

– أجزاء الوجه: اعرفي أنّ لكل جزء من وجهك مزيل ماكياج مناسب، وهنا نتحدّث بشكل خاص عن العيون وبشرة الوجه، حيث من المهم جداً التنبّه إلى استعمالها بطريقة دقيقة، فمزيل ماكياج العيون يحتوي تركيبة تبعد أي أثر للحساسيّة عنهما. 

 

          أخطاء خطرة ترتكيبنها خلال إزالة الماكياج

 

– تجربة المستحضر: يفضّل أن تجربي مزيل الماكياج قبل شرائه،لتدركي فاعليّته وقدرته على التخلّص من مستحضرات الماكياج، واكتشاف ما إذا كان مسبباً للحساسيّة، أو سبباً لمشاكل بشرة مستجدّة أنت بغنىً عنها. 

 

– اختيار النوع الأنسب: اعرفي أنّ مناديل إزالة الماكياج هي الأنسب لحقيبتك، فهي ذات طبيعة عمليّة وفعالة، أما المستحضر العادي فيمكنك حصر وجوده على طاولة الزينة الخاصة بك. 

 

ومن المستحضرات المخصصة لإزالة الماكياج هذا الصيف، اختارت لك ياسمينة: 

 

1- Institut Esthederm Calming Cleansing  Milk

 

2- Perfectly Clean Triple Action  من Estée Lauder

 

3- Waterproof Eye Makeup Remover من Sephora

 

4- مناديل إزالة الماكياج من Neutrogena

 

5- Extra-Comfort Anti-Pollution Cleansing Cream  من Clarins.

 

6- Purity  Foaming 3-in-1 Cleansing Gel for Face and eyes

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية