3 قواعد ماكياج اساسية رغم اختلاف الصيحات

قوانين وقواعد مكياج مع مختلف الصيحات

قوانين وقواعد مكياج مع مختلف الصيحات

على رغم التغيّر الدائم لصيحات الماكياج، وعلى رغم التنوّع الذي يفرض عليك تغيير الإطلالة كل حين لمواكبة العصر وعدم البقاء في سجن اللوك الكلاسيكي الممل، تبقى هناك ثلاث قواعد أساسيّة تحكم ماكياجك، وتدخل في صميم بروتوكوله، مهما اختلفت تلك الصيحات، إذ من الواجب عليك إتباعها للتأكد من إطلالة ماكياج ناجحة، وخالية من الأخطاء. 

ias

 

         إختبار: هل تخضعين أسلوب ماكياجك لتبدّل المواسم؟

 

القاعدة الأولى: الاختيار المناسب

في ماكياج البشرة والعيون والشفاه، بجب عليك دائمًا التنبّه إلى اختيار ادوات الماكياج المناسبة لك، من ناحية طبيعة البشرة ونوعيّتها، سواء كانت دهنية، جافّة، عاديّة، أو مختلطة، أما ماكياج العيون والشفاه فيعتمد الاختيار على الألوان والتدرّجات المناسبة للون الشعر والبشرة والعينين. فلا تتوقّعي من ماكياج أي نجاح، ما دمت ارتكبت أيّ هفوة في هذه الخطوة، التي تعد الركيزة الأساسيّة للإطلالة الناجحة. 

 

                    هكذا تحدّدين نوع بشرتكِ

 

القاعدة الثانية: المرغ

بعد اختيار المستحضر المناسب المتوافق مع طبيعة بشرتك، ولون عينيك، وشفاهك، يجب  المرغ جيدًا، وهنا نضيّق العدسة نحو مستحضرات الماكياج التي تستعملينها على بشرتك، أي البرايمر، وكريم الأساس، وكريم إخفاء العيوب، والبودرة، والبلاش، لأنّ عدم المرغ بشكل جيّد يظهر طبقات خمس غير محبّذة مطلقا، أما التنبّه لهذه النقطة فيمنحك البشرة المشرقة الخالية من الشوائب بطريقة طبيعيّة.

 

      أهم مواضع استعمال الكونسيلر في ماكياج الوجه 

 

القاعدة الثالثة: تسلسل الخطوات

لا يمكنك مطلقاً إغفال هذه القاعدة، أي وضع الماسكارا قبل الآيلاينر في ماكياج العيون، أو قبل ظلال العيون، أو عدم الانتباه لتسلسل مستحضرات ماكياج البشرة، فالخطأ هنا غير منطقي، وليس حكراً على الخبرة في الماكياج، بل إلى التسلسل المنطقي، لأنّك بذلك تعمدين في خلال ثوان إلى تلطيخ وجهك بهذه المستحضرات، وبالتالي إفساد إطلالتك إلى حدّ غير مقبول. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية