4 أسئلة عن الماكياج نجيبك عليها!

Face, Person, Human

لأنّك تهوين التدقيق في تفاصيل الماكياج كافة، تتابعين آخر أخبار الجمال، وتحرصين على استعمال مستحضرات التجميل التي تناسبك، وتتعلّمين الفنون وتكتشفين الأسرار، ولكنّه غالباً ما تروادك أسئلة صعبة تعجزين عن إيجاد أجوبة لها، ولأننّا حريصون على جعلك خبيرة في أمور الجمال والتجميل، نجيبك على أربعة أسئلة منها: 

ias

 

كيف تزيلين الماكياج المضاد للماء؟  لإزالة الماكياج المضاد للماء عن وجهك، عليك استعمال حليب منظّف دهني، تنظفين به وجهك، ثمّ تجففينه، أمّا بالنسبة لعينيك، فعليك استعمال مواد خاصة لتجنّب التهيّج والاحمرار حولهما. 

 

هل تزيلين الحليب المنظّف للماكياج بواسطة الماء؟  كلا، يفضّل استعمال ماء التونيك أو مياه معدنيّة حارة، وليس مياه الحنفيّة التي غالباً ما تكون كلسيّة ومؤذية للبشرة، ولا تنسي أن تجففي وجهك بعد ذلك بواسطة قطنة، وليس بمنشفة عاديّة.  

 

هل تخفي مستحضرات التجميل العيوب الجلديّة؟ نعم، هناك كريمات مرطبّة وهي في الوقت ذاته كريم أساس معروفة بالكريمات الملوّنة، وهي مخصصة للبشرة الدهنيّة، تُستعمل ككريم للنهار وتُضفي على الجلد لوناً موحّداً. ولكن تجنّبي كريم الأساس السائل الذي يسد المسام، ويزيد المشكلة خطورةً.

 

ما الفرق بين مستحضرات التجميل وكريمات العناية بالبشرة؟ إنّ مستحضرات التجميل لا تؤثّر إلا في البشرة، أمّا الكريمات فهي تخترق بشرتك لتصل إلى داخلها، وتطال الدورة الدمويّة، لذا القواعد التي تحكم صناعة النوع الأوّل أقل صرامة من تلك المفروضة على صناعة الكريمات الطبيّة.  

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية