5 أمورٌ ممنوعة عليك خلال المكياج!

لا تقومي بهذه الهفوات أثناء الماكياج

لا تقومي بهذه الهفوات أثناء الماكياج

مهما كان نوع المكياج الذي توديّن إتباعه، سواء خفيفاً أو قويّاً، مشعّاً بالألوانأو كلاسيكيّا، عليك معرفة القواعد العامة للمكياج الخالي من الأخطاء، والأمور التي يمنع عليك الإقدام عليها خلال التبرّج، والتي نختصرها لك بالنقاط التالية: 

ias

 

لا تكثري من وضع كريم الأساسعلى منطقة الدقن، لأنّ هذه الخطوة تظهر تشققات الكريم بوضوح بعد فترة قصيرة جداً، وتمنحك مظهراً اصطناعيّاً غير طبيعي، مع العلم أنّه لا حاجة له كون شوائب بشرتك لا تظهر على ذقنك. 

 

لا تظنّي أنّوضع الآيلاينرعلى حافة العين الخارجيّة يكبّر عينيك، بل على العكس فهو يصغّرهما، ولا يظهرهما لامعتين. فلإضافة العمق إلى عينيك، ضعي نقطة صغيرة من الآيلاينر عند قاعدة الرموش على جفنيك، بشرط أن تكون قريبة من منتصف العين، وضعي خط الآيلاينر بدءأ منها. 

 

لا تختاري قلم تحديد الشفاه أفتح لوناً منأحمر الشفاهنفسه، فالشرط لنجاح استعمال هذا المستحضر التجميلي أن يكون أغمق لوناً، وفي حال لم تحبّذي هذه الفكرة من الأفضل لك عدم استعماله، بدلاً من تطبيقه بشكل خاطئ. 

 

لا تضعي ظلال عيون غامقة على القسم الأعلى من جفنيك، وابقي دائماً في إطار الألوان الهادئة وعلى رأسها البيج والزهري، فالظلال العامقة تظهر عينيك غائرتين وأصغر حجماً. 

 

تجنبّي استعمال ظلال العيون الأخضر، إذا كان التعب يظهر عند أعلى جفنيك، فهذا اللون يزيد علامات تعبك وضوحاً، وفي هذه الحال إنّ اختيار البيج والخوخي هو الأفضل بالنسبة لك في هذه الحالة. ولتخفي التعب كليّاًكثّفي الماسكارا على رموشك العليا.

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية