اصول الماكياج المناسب للقاء العمل الأوّل

تلقيت إتصالا من الشركة التي أرسلت إليها سيرتك الذاتية إلكترونيّاً، يطلبون منك زيارتهم من أجل مناقشة وظيفة لك، اعرفي ما هو الماكياج الأنسب لهذا النوع من المقابلات، وما هي الأصول التي عليك إتباعها في إطلالتك الخارجيّة لتضمني الحصول على هذه الوظيفة، وقبل الدخول في التفاصيل، ضعي في ذهنك دوماً أنّ المبالغة ممنوعة في ماكياج هذا النهار، والكلاسيكيّة سيّدة الموقف، شرط عدم الاقتراب من الصيحات المجنونة! 

ias

 

              ما هي أدوات الماكياج التي تضعينها في حقيبتك عند الخروج إلى العمل؟

 

لماكياج البشرة: تأكّدي من مرغ كريم الأساس الخفيف على كامل وجهك، وفي المناطق التي قد لا يصل إليها، كحوافي الأنف، والمنطقة الواقعة بين العنق والذقن، ولا تكثري من البودرة على وجهك.

 

لماكياج العينين: يمكنك استعمال ظلال العيون الرمادية، والكحل الأسود داخل العينين، والماسكارا من دون تكثيفها كثيراً، ويتاح لك استعمال الكحل الملوّن إذا أحببت ذلك، أمّا المستحضرات غير المحبّذة فهي الايلاينر وظلال العيون اللامعة.

 

                                 ماكياج الوجه المشرق، بخطوات 

 

لماكياج الوجنتين: عليك استعمال أحمر الخدود الكريمي لأنّه يدوم لفترة أطول، غير خاضع للمؤثرات الخارجيّة كالتوتّر والحر، فهو سيبقي مظهر وجنتيك متألقاً مهما بلغت ساعات انتظارك. وعليك التركيز على الزهري أو البيج، والابتعاد عن الخوخي والبرونزي. 

 

                            اعرفي البلاش المناسب لشكل وجهك 

 

لماكياج الشفاه: تريدين أن تكوني أنيقة وعصريّة في آن، هنا عليك الابتعاد بشكل كلي عن الألوان القويّة لأحمر الشفاه، واعتماد ظلال النيود الخفيفة والجافة، فأحمر الشفاه اللماع لا مكان له في ماكياجك هذا النهار. 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية