4 أسس لاختيار أدوات الماكياج الصديقة للبيئة

كيفية اختيار ادوات الماكياج صديقة للبيئة

كيفية اختيار ادوات الماكياج صديقة للبيئة

الطبيعة التي تنعم عليك بخيراتها، وتمنحك مواردها لتكون خير محقق لأهدافك الجمالية المتعددة، تملك الحق أن تهتمي بها، وتصادقي بيئتها، وتحسني اختيار أدوات تجميلك من دون أن تؤذيها، فما هي أبرز السبل التي تساعدك لاختيار مستحضرات ماكياج صديقة للبيئة؟ 

ias

 

                                       ماكياجك صديق البيئة

 

1- اعرفي ما يناسب طبيعة بشرتك ونوعيّتها، فليس مهم أن تختاري الطبيعي، بل الأهم ان تكون تركيبة المستحضر قريبة وملائمة لنوعية البشرة، وإهمالك هذه الخطوة تسيئ لبشرتك بشكل كبير، لأنّ مستحضرات ماكياج البشرة هي الاستثناء الوحيد، حيث ليس من الضروري أن تكون التركيبة طبيعية مئة بالمئة. 

 

              تعلّمي بالفيديو كيفية اختيار كريم الأساس المناسب لنوع بشرتك

 

2- لا تستعملي أي مستحضر تجميلي من دون الإطلاع إلى تفاصيل تركيبته، وفي حال لاحظت كثرة المواد الملونة والكيماويّة، من الأفضل النظر بشأنه، والتغاضي عن إقتنائه. 

 

3- إلجئي إلى الماكياج المعدني، المعروف بتركيبته التي تصادق الطبيعة، وهي غالباً ما تحتوي ثاني أكسيد التيتانيوم وأكسيد الزنك، والميكا، والأصباغ أكسيد الحديد، مع شبه ظهور للأصباغ الاصطناعية والمواد الحافظة والمعطرّة. 

 

                  5 طرق لتبني الماكياج باللون المعدني

 

4- ادركي الفرق بين الطبيعي والعضوي، حيث يتم الخلط اليوم بين المصطلحين، فالطبيعي هو المشتق والمستخلص من المصدر الطبيعي، أمّا العضوي هو مصنّع كمنتج عضوي، لذا وحتّى نسهّل عليك المهمّة، اعرفي أنّ كلّما كانت نسبة المكونات العضوية المعتمدة في المستحضر عالية، كلما كان ذلك أفضل. 

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية