4 أخطاء ماكياج تقترفها المبتدئات

اخطاء مكياج | نصائح مكياج ياسمينة | أصول مكياج

اخطاء مكياج | نصائح مكياج ياسمينة | أصول مكياج

إذا كنت من اللواتي بدأن حديثاً بوضع الماكياج، لا بدّ أن تكوني قد غصت في حقل الأخطاء والهفوات، التي لن تدركي الصحيح منها إذا لم تصغي لأهم النصائح التي تتلاءم مع مختلف أشكال الماكياج وصيحاته. لذا من المفيد أن تعرفي أبرز هذه الأخطاء لتتوّقفي عن ارتكابها. 

ias

 

          6 عناوين تمهّد الطريق لماكياج شتاء 2014

 

1- تختارين كريم الأساس الفاتح لتبييض بشرة وجهك، أو تميلين إلى تفضيل كريم الأساس البرونزي بهدف تسمير بشرتك، في حين أن الصحيح هو اختيار اللون القريب من لون بشرتك، فكريم الأساس ليس مستحضر تبييض أو تسمير. 

 

2- كلّما نظرت إلى المرآة، ترين شفاه إنجلينا جولي في وجهك، فتستعينين بأحمر الشفاه وقلم تحديد الشفاه إلى تكبيرها، وهي خطوة غير مدروسة، وتظهر اصطناعيّة إلى حد كبير. 

 

             ما لا تعرفينه عن قلم تحديد الشفاه 

 

3- تكثرين من استعمال ظلال العيون الزرقاء، مع العلم أن هذا اللون لا يليق بالجميع، بل هو أكثر ما يناسب صاحبات البشرة السمراء والحنطيّة أكثر من البيضاء. 

 

       تعلمي كيفية تحضر 3 خلطات تبييض البشرة السمراء 

 

4-  تهملين مظهر حاجبيك أو تبالغين في تشذيبها، في حين التوازن في كيفية العناية بالحاجبين هو الصحيح، أي عدم ترك الشعيرات تفسد شكلهما، وتساهم في زيادة تعب وجهك، وفي الآن نفسه الحفاظ على المظهر الطبيعي لهما، من دون أن يتحوّل الأمر إلى موضة التاتو. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية