تفاصيل لقاء ياسمينة مع خبيرة الماكياج سارة حسن

على مدى ثلاثة عشر عاماً، وسارة حسن على موعد يومي مع الجمال، فهي التي تعشقه منذ الطفولة، وتسعى جاهدة إلى رؤية السعادة في عيني كل إمرأة تفخر بإطلالتها. بين الرسم هوايةً وتصميم المجوهرات دراسةً والماكياج مهنةً، كان فن الإبداع هو المشترك. في صالون جو رعد، مركز عمل سارة حسن، التقتها ياسمينة، وإليك التفاصيل!

ias

فلنعُد معك إلى بداية دخولك مجال التجميل والماكياج؟
أمضيت 5 سنوات في بداياتي في العمل مع بسام فتوح، الذي علّمني الكثير، ومنحني فرصاً عديدة، فكان له الفضل في زيادة رغبتي في مجال بعيد عني أكاديمياً، ولكنّه قريب مني شخصياً. بعد ذلك سافرت إلى دول الخليج، وعملت هناك، وفي إحدى سفراتي التقيت بمزيّن الشعر اللبناني جو رعد، فكان الحديث عن عمل يجمعنا، وكرّت السبحة.

هل المرأة العربيّة قادرة على منافسة الأوروبيّة من ناحية الموضة والجمال؟
المرأة العربية تتفوّق على الأوروبية، فهي شغوفة بجمالها وكل ما يذكيه ويزيده، لذا نجدها تتابع الصيحات، وكما نجد أنّ المرأة الخليجيّة على وجه التحديد تتلقّى الموضة بشكل أسرع من المرأة في بلاد الغرب، وحتّى الصيحات التي تعنى بجمالها تنتشر أسرع في أوروبا، والدليل الأكبر كيم كارداشيان التي وصلت بشعرها الأسود وستايل الماكياج العربي الذي اعتمدته، إلى العالم أجمع بسرعة قياسية، وتحوّلت إلى أيقونة في عالمها.

بالصور، تسريحات شعر ومكياج العرائس لصيف 2013 بتوقيع لبناني

كيف تجدين ماكياج المرأة العربيّة؟
ملامح المرأة العربية التي تتسّم بالقوّة والظهور تساعد في إبراز صيحات وألوان الماكياج، وأنوثة هذه الملامح تزيد من أناقة إطلالتها. كما أنّ لأجلها ابتدعت الكثير من الصيحات منها تحديد العيون.

بالحديث عن المرأة الخليجيّة، كيف تصفينها؟
هي إمرأة جذابة، ناعمة، وجميلة، تملك نسبة عالية من الذكاء، مما يجعلها تدرك ما يليق بها، وشيئاً فشيئاً تتخلّص من شائعات ارتباطها بالماكياج القوي.

إبراز شخصيّة المرأة هو الشرط الوحيد لنجاح الماكياج؟
عمليّة نجاح الماكياج هي نتيجة عوامل عدّة، رغم أنّ ما ذكرته هو على رأس اللائحة، لكنّ هناك أيضاً الألوان التي تليق بلون بشرتها وشعرها وعينيها، والصيحات التي تتناسب مع ملامح وجهها.

ماذا تخبريننا عن موضة ماكياج خريف وشتاء 2014؟
الموضة تتجّه إلى الألوان الدافئة والداكنة مثل البنفسجي والفوشيا والأحمر العنابي، مع السموكي القوي، والآيلاينر، والرموش الكثيفة، وهذه الصيحات تسرق الأضواء قليلاً من ظلال العيون.

ما هو الماكياج اليومي الضروري لكل إمرأة؟

أحصره بأربعة مستحضرات أساسيّة وهي البودرة، الماسكارا، البلاش، وأحمر الشفاه اللماع.

ما رأيك بارتباط اسم خبراء التجميل بالفنانات؟
قد تصل الرسالة بصورة أسرع من خلال الارتباط، ولكنّ التحدي بينك وبين نفسك لا بدّ أن يخف تدريجياً، لأنّ خبير التجميل ينحصر بنمط ماكياجه بالفنانة التي يزيّن وجهها، ويفتقد لمتعة التحدي مع كل وجه جديد يضع إبداعاته عليه. لذا أعشق العمل شخصياً مع النساء العاديات البعيدات عن الأضواء، لأنّهن يثرن في نفسي فضول إعطائهنّ الأجمل.

[بالصور، النجمات العربيات برفقة خبراء الشعر والماكياج](http://بالصور، النجمات العربيات برفقة خبراء الشعر والماكياج)

ما هو الوجه الذي تتمنين لو تستطيعين تزيينه؟
أعشق جمال بريجيت باردو، وصوفيا لورين.

ما هي النصيحة التي توجهينها لقارئات موقع ياسمينة؟
أنصح كل إمرأة في هذا العالم أن تكون هي، وألا تقلّد أحداً، وأن تثق بجمالها.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية