أحمر الشفاه الجاف خطوة بخطوة

يتميّز ماكياج الشفاه هذا الموسم بملمسه الجاف والكثيف، إذ يليق بألوان الموسم، الأحمر العنابي، البنفسجي الداكن والبنيّ الغامق. لذا، إستمتعي بشفاه جافّة مثالية، واعكسي من خلالها سحر أناقتك.

ias

لا يكفيك شراء أحمر شفاه بتركيبة جافّة وكثيفة، إذ يمكنك تثبيته أكثر بتجفيف شفاهك مباشرة. أنصحك بثلاث حيل بسيطة وسهلة، يمكنك تطبيقها بنفسك في المنزل.

 

                أسرار تطبيق أحمر الشفاه الأحمر العنابي

 

– تقشير الشفاه:

من المفضّل أن تحمي ماكياجك من أي تشويه قد يصيبه، بعملية تقشير الشفاه. بذلك تنزعين الجلد الميت والمقشّر الذي يمنع تطبيق أحمر الشفاه بملمس نظيف ومالس.

قشّري شفاهك مرّتين في الاسبوع واكثر عند الحاجة، إستعيني بعملية فرك السكر على شفاهك جيّداً. وطبّقي أيضاً، خلطة البن، إذ يعتبر البن المطحون من المكونات الطبيعية المناسبة لتقشير البشرة، لذا امزجي ملعقة من البن مع ملعقة من زيت الزيتون، وإذا أردت زيادة عملية التقشير أنصحك بإضافة القليل من السكر أيضًا. بعدها افركي شفاهك بالمزيج وابقيه لخمس دقائق قبل تنظيف شفاهك بالمياه.

 

              3 خطوات لأحمر الشفاه الـ Ombré

 

– تطبيق البودرة:

بعد تقشير بشرة شفاهك وقبل تطبيق أحمر الشفاه، رشّي البودرة على شفاهك وجففيها بواسطتها، هكذا تسدّين المسام وتمنعين عملية الترطيب الطبيعية.

كما أنصحك تحديد شفاهك بقلم تحديد الشفاه البيج بالتركيبة الجافة، مما يزيد من إمكانية تجفيف أحمر الشفاه وتثبيته.

 

            إختاري التسريحة التي تناسب أحمر الشفاه الأحمر

 

– فرشاة أحمر الشفاه:

إستعيني بفرشاة خاصّة لتطبيق أحمر الشفاه، هكذا تتمكّنين من مرغ المستحضر على كامل شفاهك وتغطيتها جيداً. كما أنّ عملية تمرير الفرشاة مراراً على شفاهك يساهم بتجفيف أحمر الشفاه وتثبيته جيداً.

وفي حيلة بسيطة، قومي بتربيت شفاهك بواسطة إصبعك أو بالمحارم.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية