لتطبيق أحمر الشفاه مخاطر صحيّة، إتّقيها!

مضار احمر الشفاه على الصحة | سيئات الروج وكيفية تفاديها

مضار احمر الشفاه على الصحة | سيئات الروج وكيفية تفاديها

قد يكون رفيق حقيبتكِ الدائم للإستعمال اليوميّ أو حتّى لتلك الحالات الطارئة "الجماليّة"، ولكن هل تعلمين أن لأحمر الشفاه ضرر فعليّ يهدّد صحّتكِ؟ كيف؟

ias

 

أظهرت الدراسات أنّ المرأة الطبيعيّة تبتلع بمعدّل 350 غراماً من أحمر الشفاه في حياتها، أيّ بمعدّل 24 ميليغرام يومياً! ولعلّ هذا الرقم كفيل بإحداث أضرارٍ على الصحّة، وذلك حسب تركيبة أحمر الشفاه المعتمد.

 

للمزيد: 5 شائعات مغلوطة في مجال العناية بالجمال!

 

وقد تظنين أنّ مختلف أنواع أحمر الشفاه الموجودة في السوق مركّبة من بعض أنواع الشمع، الدهون والزيوت فقط، إلّا أنّها ايضاً تحتوي على مواد كيميائيّة أخرى تحدّد اللون، النكهة وفترة البقاء على الشفتين. ورغم أنّ هذه المواد تختلف من مستحضر إلى آخر، إلّا أنّ ما يلفت في معظمها هو إستعمال المعادن مثل الرصاص، الألومنيوم، الكادميوم، الكوبالت، الكروم، النحاس، المنغنيز، النيكل والتيتانيوم.

 

وأشارت الدراسات التي أجريت على نسبة المعادن في هذه المنتجات، مقارنة مع نسبة الإبتلاع اليوميّة، إلى أنّ المرأة إجمالاً ما تُدخل إلى جسمها كميّة أكثر من النسبة المقبولة، ما قد يسبّب العديد من الإضرابات الصحيّة على الصعيد التناسلي، نمو الأعضاء وغيرها.

 

وفي حين أنّ معظم الماركات لا تفصح عن تركيباتها الكيميائيّة ونسب المعادن في مستحضراتها بشكل علني، من الصعب جدّاً تحديد أحمر الشفاه الأقلّ ضرراً. لذلك، ولإتقاء هذه المشاكل، احرصي دائماً على مسح شفتيكِ من الروج قبل شرب أو تناول أي شيء، تفادي عضّ شفتيك خلال النهار، قلّلي عدد تطبيقكِ للروج إلى حدّه الأدنى وإستبدليه لإطلالتكِ اليوميّة بمرطبّ الشفاه Lip Balm !

 

للمزيد: أبرزي إطلالتك الجذابة من دون ميك اب!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية