3 تقنيات لماكياج عيون محدد

يعتبر قلم الكحل الأسود من المستحضرات الاساسيّة لماكياج المرأة العربية، إذ من المعروف عنها أنّها تبرز ماكياج عينيك بحدّة سواد الكحل وشكل عينيها.

ias

ولتحصلي على 3 أسهل حيل لتحديد عينيك بالكحل الأسود، اختاري أوّلاَ قلم الكحل الفحميّ بسواده والمخمليّ بملمسه، إبتعدي عن التركيبة السائلة. ثانياً، إتبعيني بالخطوات، واختاري الطريقة التي تناسب شكل عينيك.

 

إذا كنت صاحبة العيون الصغيرة (4 نصائح لمكياج العيون الصغيرة)، إستعملي قلم الكحل كي توسّعي مدى نظرتك وتكبّري سعة عينيك، واعملي على تحديد عينيك من الخارج، أي على الجفون المتحرّكة، وكأنّك تطبّقين الآي لاينر.

مدّي الكحل إلى الخارج وصلي الخطّين ببعضهما من الزوايا الداخلية والخارجية. ليكن الخطّ رفيعاً عند الزوايا الداخلية، كثيفاً عند إلتقاء الخطّين في الخارج، مما يساهم بزيادة تكبير حجم عينيك.

 

أمّا العيون الواسعة، فيليق بها الكحل المركّز عند الزوايا الخارجية. لذا إعملي على تطبيق الكحل الاسود عند خارج عينيك، ولا تتركيها محددة بل امرغيها بواسطة الريشة. هذه التقنية تخفف من حجم عينيك وتزيدها أنوثة وسحراً.

يمكنك اعتماد هذه التقنية والاكتفاء بالكحل الأسود، كما يمكنك أن تضيفي القليل من الظلال الملوّنة لتعدّلي في حجم عينيك.

 

                اليك بالصور 4 أشكال لمكياج العيون

 

وأخيراً، خففي من حدّة عينيك الجاحظة واعتمدي التقنية الكلاسيكية التي تقوم على رسم عينيك بالكحل الاسود من داخل الجفون العليا والسفلى. تحتاج هذه التقنية إلى الكحل الأسود لتعطيك النتيجة المرجوة، إيّاك أن تعتمديها بالكحل الملوّن!

 

 

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية