ظلال العيون الحمراء..أغرب صيحات ماكياج شتاء 2014

بعدما ارتبط تاريخياً بالشفاه في مجال الماكياج، قرر الأحمر أن ينتقل صعوداً نحو العينين هذا الشتاء، وتحديداً إلى منطقة الجفون، فأحاط بوهجه وبريقه السفليّة والعلويّة منها، كاسرة كلاسيكيّته، ومانحاً إمرأته سحراً غريباً، مستهجناً، غير مسبوقٍ في مجال يعشق التجديد والابتكار من دون حدود أو عراقيل أو قواعد. ولماكياج مستحدث بقوّة الأحمر، تنقل إليك ياسمينة الخطوات المثاليّة لوضعه على عينيك: 

ias

 

1- اختاري تدرّج الأحمر المناسب لعينيك، بحسب لون عينيك، فالتدرجات الداكنة من الأحمر أي العنابي أو البرغندي أو الكرزي تليق بالعيون الملوّنة، أما الفاتحة فتليق بصاحبات العيون العسليّة، البنيّة، والسوداء. 

 

                 ظلال عيونك البنيّة من صيحات ماكياج شتاء 2014

 

2- حددي عينيك، واحرصي على العناية ببشرتك من خلال الكونسيلر وكريم الأساس الأولي، ومن ثمّ ضعي ظلال العيون الأولي الذي يثبّت اللون، ويحافظ على فاعليّته، ويدوم لأطول فترة ممكنة. 

 

3- مع  مكياج عيوناالأحمر، أتقني كيفية انتقاء فرشاة الماكياج ذات الشعيرات الرقيقة وسهلة الاستعمال، لأنّه من المزعج أنّ يتم تطبيع جفنيك بالأحمر. 

 

4- اعرفي أنّ الكثير من الموديلات يمكنك إتباعها بالأحمر، مع السموكي على الطريقة الدخانيّة، أو عيون القطّة من خلال الاستعانة بالآيلاينر الملون لتثبيت اللون، ويمكن أن يكون لماعاً وليس جافاً على الدوام. 

 

             4 أخطاء ترتكيبنها خلال وضعك ظلال العيون

 

5- لا تترددي في تقوية الأحمر، فأنت بمجرّد اختيارك هذا اللون هو قرار عصري يعبّر عن شخصيّتك الفريدة التي لا تقبل النقد. 

 

6- رغم أنّ البعض لا يجد خطأ في استعمال الأحمر على الشفاه والعيون معاً، إلا أنّ غالبيّة خبراء التجميل يرفضون هذه الخطوة، وينصحون باستعمال أحمر شفاه النيود باللون البيج الجاف، وليس اللماع. 

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية