5 حقائق مهمة وقيّمة عن الماسكارا

5 حقائق مهمة وقيمة عن الماسكارا

5 حقائق مهمة وقيمة عن الماسكارا

لا يمكن أن تغيب أداة التجميل هذه عن أيّة صيحة جمال في عالم الموضة، فهي حاضرة على الدوام، مرافقة رموشك في المناسبات المختلفة، سواء طانت بسيطة أو مكثفة أو معتدلة، فللماسكارا مكانتها الذهبية في قلوب النساء، والنظرة التي تمنحها رسخّت هذا الحضور أكثر مع كل موسم جمال يمر. هناك بعض الحقائق والمعلومات القيمة والغريبة في الوقت نفسه التي عليك معرفتها عن الماسكارا، والتي احبّت ياسمينة مشاركتك إيّاها في بداية أسبوعك.

ias

 

              سبل لتتفادي تلطّخ الماسكارا

 

1- إنّ معدّل استعمال الماسكارا لا يجب أن يتعدى الخمسة أشهر، حتّى ولو يكن يظهر الجفاف على تركيبتها، فموادها لن تعمل على تغذية الرموش بالصورة اللازمة بعد إنقضاء هذه الفترة. ولكن بعد الاستغناء عن الماسكارا، احتفظي بالفرشاة، واغسليها جيّداً، لإعادة استعمالها من جديد.

 

2- من المؤكد أنك تعرفين الآثار السلبية للنوم بالماكياج، ولكن من المهم أن تتنبهي أنّ النوم بالماسكارا على وجه التحديد أكثر خطورة مما تتوقعين، لنّ تفاعل الماسكارا مع الرموش خلال ساعات اليل يثقل كاهلها ويسبب ضعفها ويؤدي إلى تساقطها بصورة سريعة وغير متوقعّة.

 

             مساوئ النوم بالماكياج

 

3- يمكنك الحصول على رموش مثالية من ناحية الكثافة من خلال وضع طبقتين منها بطريقة متتالية، مستعينة ببودرة الأطفال بين الطبقة وأخرى. وقد سبق لياسمينة أن أعطتك تفاصيل هذه الخطوات. 

 

       خطوات بسيطة لتكثيف الرموش بواسطة بودرة الأطفال

 

4- لا يمكن الحصول على نتيجة ماسكارا مثالية، ما لم تعمدي على ترطيب رموشك، من خلال وضع القليل من زيت الزيتون عليها قبل الخلود إلى الفراش.

 

5- اعرفي أنّه ليس من الضروري مطلقاً أن تستعملي الماسكارا المقاومة للدموع بشكل يومي، بل حصر استعمالها عند الحاجة إليها لأنّها قد تسبب جفافاً في الرموش على المدى الطويل.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية