8 حقائق عن الكونسيلير لم يكشفها لك أحد

أسرار مكياج منطقة حول العينين

أسرار مكياج منطقة حول العينين

لست الوحيدة التي لا تخرج من دون إخفاء العيوب وتطبيق الكونسيلير، جميعنا على نفس الحال نعمل على طمس الفروقات اللونية وتحديداً نهتمّ لإخفاء تعب منطقة تحت العين.

ias

ولكن هل تجيدين اختيار كريم خافي العيوب؟ هل تتقنين تطبيقه لإنجاح مكياجك؟

إليك في ما يلي 8 أسرار لم يكشفها لك أحد من قبل، تشمل معلومات ثمينة عن خافي العيوب، كيفية تطبيقه واختياره.

 

                 ماذا يخفي خافي العيوب من أسرار؟

 

1- طبّقي الكونسيلير قبل توحيد لون بشرتك بكريم الأساس وذلك منعاً للتلطيخ والتشويه الذي قد تسبّبه ألوان المكياج. إهتمي لأن تخفي كل الشوائب وتؤسسي لبشرة مثالية قبل المباشرة بتنفيذ المكياج.

 

2- إختاري الكونسيلير "الأخضر" الذي يهتمّ لإخفاء الخطوط الظاهرة باللون الأحمر أو البقع الحمراء على بشرتك. يعمل هذا النوع من الكونسيلير على إخفاء البثور وحبّ الشباب، ولكن إنتبهي ألّا تمرغيه على البقع السوداء الداكنة.

 

3- إستعيني بالكونسيلير " الأصفر" لجعل لون بشرتك بتوازن مثالي. تطلبه المرأة بالمطلق لأنّه يناسب كل أنواع البشرة التي تحتاج لتوحيد اللون.

 

             هل تعلمين الخطوات التي تسبق تطبيق خافي العيوب؟

 

4- أمّا الكونسيلير "الزهري" فيزيد عن دور الكونسيلير "الأخضر" بأنّه مناسب للبقع الداكنة التي تحتاج لأن تغلّف. أنصحك بهذا النوع من الكونسيلير إذا كنت تعانين من البقع الداكنة في منطقة حول العينين.

 

5- طبّقي الكونسيلير كبرايمر، فلا أساس أجمل من تطبيق ظلال العيون على الكونسيلير الذي أخفى العيوب ووحّد لون البشرة. لذا إختاري باللون المناسب والنوعية أيضاً، فإذا كنت تعانين من البشرة الدهنية في منطقة حول عينيك، إختاريه بالتركيبة الغنية بالمياه أو البودرة لتتمكّني من معالجة هذه المشكلة أيضاً.

 

6- إلجأي إلى الإسفنجة للتطبيق وذلك من خلال التربيت لتتمكّني من تأمين التغطية الكاملة بهدوء منعاً لأذية البشرة الحسّاسة في هذه المنطقة.

كما يمكنك، وبواسطة الإسفنجة، تطبيق الكونسيلير من الخارج إلى الداخل لتضمني وصول المستحضر حتى بين الخطوط الموجودة في هذه المنطقة.

 

          نصائح عملية لتوحيد لون بشرتك قبل الماكياج

 

7- إستخدمي الكونسيلير لتنظيف المكياج، تماماً كما تنصح خبيرة المكياج الخاصّة بالنجمة إيما واتسون. بواسطة قطنة مبلّلة بالكونسيلير يمكنك إخفاء تسرّبات الكحل أو الماسكارا، كما يمكنك تحديد شفاهك بعد تطبيق أحمر الشفاه.

 

8- أخيراً، ومنعاً لظهورك بالمكياج المطبّع، إهتمي لأن ترطّبي وجهك أو تطبيق الزيوت الطبيعية قبل المباشرة بمرغ الكونسيلي الذي يُعدّ كثيفاً بتركيبته ليتمكّن من تحقيق البشرة المثالية الخالية من الشوائب.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية