عززي الكحل الأسود في مكياجك

الكحل أساسي في مكياجك

الكحل أساسي في مكياجك

يدخل الكحل الأسود في ماكياج المرأة العربية بشكل أساسي، إذ إنّ غيابه ينذر بعدم إكتمال الإطلالة. ويعود السبب إلى شكل عين المرأة العربية المذبوح، ولونها الأسود الثاقب.

ias

تميل معظم الماركات الخاصة بابتكار مستحضرات الماكياج إلى تخصيص المرأة العربية بأدوات الكحل الأسود المضاد للمياه ليقاوم الحرّ، والكثيف لتسهيل عملية تطبيقه يومياً.

إليك في ما يلي 3 أبرز إستعمالات للكحل الأسود، ليدخل ماكياجك بنجاح:

 

                تعلّمي مختلف طرق رسم العين بالكحل السائل!

 

– تحديد العين:

بواسطة الكحل الأسود تكبّرين عينيك وتصغّرينها، تلعبين بحجمها وتُعيدين رسمها بالشكل الذي يتناسب ونوع ماكياجك. يمكنك تطبيقه من الداخل لتكثيف حدّة النظرة، ومن الخارج لرسم العين.

عندما نتكلّم عن الكحل الأسود نعني قلم الكحل والآيلاينر السائل الذي يقتصر استعماله على التطبيق الخارجي وتحديداً عند منبت الرموش.

 

– تلوين الجفون:

مع الكحل الأسود يمكنك الإستغناء عن ظلال العيون، خصوصاً الكحل المميّز بتركيبته الكريمية إذ يسهّل عليك عملية المرغ على طريقة الإستومباج.

ولتكثيف ماكياج الجفون كأن تطبّقي السموكي الأسود، إعمدي إلى مدّ الكحل الأسود على كامل الجفون المتحرّكة ومدّيه على الجفون السفلية.

 

              بالصور، 3 أشكال لتحديد عينيك بالكحل

 

– تحديد الحواجب:

حدّدي حاجبيك بقلم الكحل الأسود وذلك من خلال ملء الفراغات وإعادة رسم شكلها بما يتناسب وشكل ماكياجك. لا تكثّفي حاجبيك بالكحل، فإزالته قد تكون صعبة.

إستعملي القلم بطريقة مائلة وارسمي حاجبيك بظلال الكحل. إعملي على رسم حدود الحاجب قبل ملء الفراغات من الداخل.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية