Yasmina

خطوات الحفاظ على سلامة العيون خلال الماكياج

خطوات ونصائح ياسمينة لسلامة ماكياج العيون
خطوات ونصائح ياسمينة لسلامة ماكياج العيون

بقدر ما يعد ماكياج العيون سبيلاً لتعزيز أنوثتك وجمالك، إلا أنّ سلامتها وأمنها تسبق عملية التلوين وتفوقها أهميّة. ولأنّ ياسمينة حريصة على صحتّك كما جمالك، تلفت نظرك اليوم إلى مجموعة من الخطوات والمعايير التي عليك التنبّه دوماً إليها للحصول على ماكياج عيون متقن وسليم في الوقت نفسه. 

 

1- لا تستعملي أدوات الماكياج منتهية الصلاحية على عينيك، لأنّها تسبب لك الإلتهابات المؤذية، ولا تقتربي مطلقاً من الماسكارا الجافة التي شارفت على الإنتهاء، أو القلم رفيع الرأس، لأنّ كلاهما قد يجرحان عينيك. 

 

           أصول ماكياج الجفون المنتفخة

 

2- دعي مستحضرات ماكياج عينيك في حرارة غرفة مائلة إلى البرودة، لأنّ الحرارة المرتفعة قد تفسد التركيبة، وتسيّلها، ما يجعل مهمّتها ناقصة في الماكياج، او مما قد يفسدها كليّاً. 

 

3- لا تجرّبي إستعمال مستحضرات ماكياج الشفاه أو الوجه على العيون، لأنّ تركيبة تلك الأدوات تحتوي مواداً تحافظ على صحّة  العيون  وسلامتها، فيما قد تكون تركيبات المستحضرات الأخرى لا تحتوي تلك العناصر المهمة. 

 

        5 أخطاء ماكياج بحق كحل العيون

 

4- لا تتشاركي مستحضرات ماكياج عينيك مع أحد، لأنّها أدوات مثاليّة لنقل الجراثيم والبكتيريا، ولا يجوز مطلقاً أن تكون مشتركة بينك وبين الأخريات.

 

5- لا تضعي مستحضرات ماكياج عينيك في السيارة، أو خلال القيادة، وفي أي مكان غير ثابتة فيه، لأنّ أي خطأ يؤدي إلى أذى خطير أنت بالغنى عنه. 

 

    حيل ماسكارا تتجاهلينها في ماكياج العيون

 

6- إغسلي يديك دائما، قبل البدء بعمليّة الماكياج، لتفادي نقل الجراثيم والبكتيريا الموجودة فيهما إلى عينيك، ولا تنسي أهميّة تنظيف فراشي الماكياج، لأنّ نظافتها أيضاً أساسيّة في صحّة العيون وسلامتها.  

 

7- كوني ليّنة ولطيفة في التعامل مع عينيك خلال إزالة الماكياج عنها، وتفادي إستعمال التركيبة المقاومة للدموع في شكل دائم، لأنّ التخلّص منها اكثر صعوبة من التركيبات العاديّة. 

 

مواضيع ذات صلة

اجابتك تكشف لك مَن مِن المدونات تشبهك أكثر!
إختبار الشخصية

اجابتك تكشف لك مَن مِن المدونات تشبهك أكثر!