سرّ ماكياج خبراء التجميل بأربع خطوات

ماكياج خبراء التجميل بالخطوات

ماكياج خبراء التجميل بالخطوات

سنكشف لك اليوم عن سرّ ماكياج خبراء التجميل بأربع خطوات سهلة وبسيطة لتتمكني من الحصول على إطلالة أنيقة وجذابة بلا شوائب.

ias

يعتمد ماكياج خبراء التجميل على التقنيات المدروسة والخبرة العالية في مجال اختيار أدوات الماكياج وكيفية تطبيقها. إلاّ أنّك تستطيعين أن تكوني خبيرة في ماكياجك بأربع خطوات مثالية، لا شكّ أنّ خبراء التجميل يتبعونها أيضًا لإنجاح الماكياج.

تحضير البشرة

في الخطوة الأولى، وبعد تنظيف بشرة وجهك وترطيبها، إلعبي بألوان بشرتك وطبّقي أكثر من كريم أساس، إذ إنّ بشرة وجهك ليست موحّدة بطبيعتها. لذا اختاري كريم الأساس الأوّلي بلون بشرتك كي تضمني تثبيتًا للون كريم الأساس المفضّل اختياره أغمق من لون بشرتك بدرجة لزيادة عامل الجاذبية والتغيير في إطلالتك.

طريقة تطبيق مكياج

تطبيق الفاونديشين

إلجأي أيضًا إلى كريم خافي العيوب لتطمسي بواسطته آثار حبّ الشباب، إذ إنّ تركيبته الكثيفة تخفي العيوب والألوان الداكنة. ولا تنسي تجفيف ملمس وجهك بالبودرة واختاريها بالتركيبة المخملية المركّزة.

اِلوان البلاشر

ركّزي على ألوان البلاش الجذابة والأكثر رواجًا كالبرتقالي الخريفي والبنيّ الترابي؛ إلّا أنّك تستطيعين أيضًا تنسيقه مع لون ظلال العيون الزهرية مثلاً. أمّا الأهمّ فهي عملية التطبيق، لذا أنصحك اعتماد التقنية المناسبة لشكل وجهك وخدّيك، أو نظرًا لشكل الماكياج الذي تريدين إبرازه. فالماكياج الدراماتيكي مثلاً، يتطلّب أنّ تبرزي قاعدة خدّيك بدلاً من شكلها الدائري.

تطبيق الرموش

الرموش! إنّها العنصر الاساسي في الماكياج المثالي، لأنّها تلعب دورًا أساسيًّا في اللمسة الخبيرة للكشف عن سحر إطلالتك.

هناك ثلاث تقنيات فعالة لإبراز رموشك؛ إذ يمكنك تكبيسها بواسطة المكبس الخاص لتزيديها طولاً وجاذبية، كما يمكنك اختيار مستحضر الماسكارا الموصى بقدرته على تكثيف الرموش، أو إذا كنت تعانين من عدم صحّة رموشك في الأساس، فالجأي إلى عملية تطبيق الرموش المستعارة، الخطوة التي لا يستغني عنها معظم خبراء التجميل.

إختيار أحمر الشفاه

وأخيرًا، لا يكفي حسن اختيار لون أحمر الشفاه ونوعه، إنما إعملي على تثبيته كي يدوم أكثر وقت ممكن واليك 5 خطوات لتثبيت أحمر الشفاه. هنا أنصحك تلطيخ شفاهك بكريم الأساس والبودرة، لامتصاص أحمر الشفاه وبالتالي تثبيته. أمّا السرّ الأهم في هذه العملية يكمن في رسم شفاهك بقلم تحديد الشفاه باللون البيج الطبيعي وتلوينها من الداخل قبل تطبيق أحمر الشفاه الأساسي.

واكتشفي طريقة عمل مكياج عيون مثالي بـ3 خطوات.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية