3 أخطاء ماكياج ترتكبينها مع أحمر الخدود

هي الخطوة الأخيرة في الماكياج، والأكثر أهميّة في آن، فلا يمكن أن تكتمل جمال إطلالتك من دون لمسة من أحمر الخدود، أو البلاش، لأنّ هذه الطبقة الملونّة على وجنتيك هي الوحيدة القادرة على إضفاء الحيويّة والرونق إلى بشرة وجهك، ومن دونه تتحولين إلى صاحبة بشرة باهتة وشاحبة! غير أنّ الأخطاء التي ترتكيبنها مع البلاش يفقده دوره، فاعرفيها وتفادي تكرارها: 

ias

 

                   خطوات أساسيّة لتطبيق البلاش

 

الخطأ الأول: تعجزين أن تختاري تركيبة البلاش المناسبة لطبيعة بشرتك، حتّى أنّك تظنين أن البلاش بتركيبة البودرة هو النوع الأنسب والأفضل والوحيد، وهنا عليك أن تتنبّهي أنّ هذا البلاش يناسب صاحبات البشرة العاديّة أو الدهنيّة، أما إذا كنت من صاحبات البشرة الجافة، فيناسبك أحمر الخدود الكريمي الذي يؤدي دوراً في ترطيب بشرتك. 

 

             هكذا تختارين كريم الأساس لبشرتكِ الدهنيّة!

 

الخطأ الثاني: تخطئين في المنطقة الواجب تلوينها بالبلاش، فتضعينه عند أعلى الخدود إلى درجة أنّك تقربين بأحمر الخدود نحو عينيك، أو في أسفل وجهك، وهنا اعرفي أنّه إذا كان لديك وجه دائري أو بيضاوي، عليك وضع البلاش تحت عظام خديك قليلاً، أما إذا كان وجهك مستطيلاً أو مربعاً، فمن الأفضل وضعه على عظام الوجنتين، للتخفيف من عرضه.   

 

                   لكل شكل وجه..أحمر خدوده!

 

الخطأ الثالث: تبالغين في كميّة البلاش، فيتحوّل وجهك إلى وجه الدمية أو المهرّج، أو لا تمرغينه بالشكل المناسب لتوزيع الكميّة بالتساوي، فتفقدينه تأثيره ودوره في ماكياج وجهك.  

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية