5 خطوات أساسيّة للماكياج المثالي

يتمتّع الماكياج المثالي بخصائص أساسيّة كركيزة لتطبيق أيّ ماكياج، إذا أتقنت استخدامها تحافظين على أسلوب إطلالة خاصّة بك. 

ias

بخطوات سهلة إنّما دقيقة، ترسمين ملامح وجهك، وتأسّسين لماكياج مثالي، فلا يعوزك بعدها إلّا اللمسات النهائية. كيف؟!

تابعي هذه الخطوات واحرصي أن تختاري المستحضرات المركّزة والموصى بها عالمياً، لأنّها عنصر أساسيّ للحصول على ماكياج من دون أخطاء.

 

               إليك بالفيديو، كيفية تصحيح الأنف الكبير بواسطة المكياج

 

إليك 5 خطوات سريّة لماكياج مثالي:

 

الخطوة الأولى: إخفي العيوب والهالات السوداء

إختاري الكونسيلير بتركيبة كثيفة مركّزة بلون أفتح بدرجة من لون بشرتك، وامرغيه على منطقة حول العينين لإخفاء الهالات السوداء. طبّقيه من الخارج إلى الداخل، وانهي العملية بمدّه باتّجاه قاعدة خدّيك لتزيد الضوء؛ وعند طرف عينيك الخارجية، هكذا توسّعين مدى جفونك.

إستخدمي الكونسيلير أيضاً لطمس آثار حبّ الشباب والبقع السوداء على بشرة وجهك. إنّه مستحضر أساسيّ لتغطية كل الشوائب، إنّه أساسيّ للحصول على بشرة مثالية!

 

               الهايلايتر، لماكياج مشرق

 

الخطوة الثانية: حدّدي ملامح وجهك، الضوء والظلال

لا تطبّقي كريم الأساس بطريقة عشوائية، فهو لا يعمل فقط على تغطية البشرة وتوحيد لونها، إنّما يساهم، بطريقة وضعه، في إبراز لعبة الضوء في وجهك. إذ من الجميل أن تتفاوت تدرّجات لون بشرتك، لتدخل التقنية الثلاثية الأبعاد أو ما يُعرف بالـ 3D. بهذه التقنية ترسمين ملامح وجهك بطريقة صحيحة، وتبرزين بواسطتها ميزة وجمال شكل وجهك.

 

الخطوة الثالثة: لوّني خدّيك وارسمي الفرق في إطلالتك

من المفضّل أن تطبّقي البلاش مباشرة بعد توحيد لون بشرتك وتصحيح الأخطاء التي تشوبها، إذ كلّما تحددين الخطوط الأساسيّة لملامح وجهك، تثبّتين اسلوب الماكياج المثالي.

حدّدي خدّيك بالبلاش لتنهي معه رسم وجهك بشكل مثالي وصائب، إذ إنّه ضروريّ لكسر لون البشرة الموحّد، وإضفاء اللمسة الحيوية والمشرقيّه.

 

               إكتشفي تقنيات ماكياج الصورة

 

الخطوة الرابعة: إبدأي ماكياج عينيك بالمستحضر الأساس

لا تطبّقي ماكياج العيون قبل أن ترسميها بالظلال الأساسيّة، واختاريها دوماً بالألوان الفاتحة، كالأبيض، والوردي والبيج. تعتبر ظلال العيون الأساسيّة قاعدة تثبّت لون الظلال التي ستضعينها فوقها، إذ تفصل بين كثافة الكونسيلير ولونه النيود والظلال الملوّنة التي ستختارينها.

 

الخطوة الخامسة: إختاري ظلال العيون المناسبة للون بشرتك (4 أخطاء ترتكيبنها خلال وضعك ظلال العيون)

لا يهمّ لون ظلال العيون الأكثر رواجاً، فالذي يُحدث فرقاً في إطلالة الماكياج المثالي، هو اختيارك للون الظلال الملائمة للون بشرتك. لا تخافي من  تكرار لون واحد يليق بك، إنّ الخطوة إيجابية لتحافظي على إطلالة مثالية، غنيّة بالألوان المناسبة.

 

صور الخطوات مأخوذة من موقع Glamour.com

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية