ما هي أساسيات المكياج؟ إكتشفيها مع ياسمينة

صور أفضل اساسيات المكياج 2014 | مستحضرات وأدوات ميك اب جديدة

صور أفضل اساسيات المكياج 2014 | مستحضرات وأدوات ميك اب جديدة

تتمنى جميع النساء لو بإمكانهن تطبيق المكياج كالمحرفين ليحصلن على إطلالة خلابة وملفتة مهما كانت المناسبة ومن دون الحاجة إلى زيارة خبراء التجميل. وكثيرة هي المقالات وطرق تعليم المكياج التي نقدّمها إليك لنطلعك بالخطوات حول كيفية عمل الميك اب الذي تريدينه. ولكن غالباً ما تقع النساء في حيرة حول أفضل المستحضرات والأدوات التي يمكنها استخدامها لتطبيق المكياج. لذلك قررت ياسمينة اليوم أن تعرّفك إلى أساسيات المكياج وإلى أهم المسحضرات التي يجب ألا تفارق علبة مكياجك يوماً لتتمكّني من تطبيق كل دروس المكياج التي تطلعك عليها ياسمينة.

ias

 

كريم برايمر

 

إستخدميه على البشرة بعد تطبيق الكريم المرطب وقبل كريم الأساس أو الفاوندايشن لينعّم المسام ويغطيّها فيحميها من الفاوندايشن.

 

إختاري الكريم البرايمر Airflash CC Primer من ماركة ديور Dior.

 

 

BB كريم و CC كريم

 

يعتبر الـ BB كريم و CC كريم مستحضرات جديدة تجتاح عالم المكياج لتجمع بين الكريمات المرطبة وتلك الواقية من الشمس، وكريمات الأساس ومزيل الشوائب في مستحضر واحد سهل الاستخدام.

 

لذلك، تنصحك ياسمينة باختيار الـ CC كريم من ماركة شانيل Chanel الذي يتميّز بتركيبته الكثيفة التي تطمس النمش وحمرة خدّيك، كما تخبّئ آثار حبّ الشباب والبقع الداكنة. يهتمّ السي سي كريم من Chanel بترطيب بشرتك وتغذيتها.

 

 

الفاوندايشن أو كريم الأساس

 

يبدو الوجه المليء بكريم الفاوندايشن مثقلاً ومختلفاً جداً عن البشرة المحيطة به، لذلك ننصحك بعدم تطبيق الفاوندايشن في الأيام العادية على كل بشرة الوجه، بل فقط على المناطق حيث تبدو البشرة غير متناسقة الألوان. أما إن كنت لا تحاجين فعلاً إلى التغطية الكثيفة التي يوفرها لك كريم الأساس، ننصحك باختيار الكريمات المرطبّة بلون البشرة. إحرصي على اختيار الفاوندايشن تماماً كلون بشرتك.

 

إختارت لك ياسمينة كريم الأساس 22K captivating fluid foundation من مجموعة مكياجي Mikyaji.

 

 

الكونسيلر أو خافي العيوب

 

إختاري الكونسيلر بلون مشابه للون بشرتك واحرصي على أن يكون سميكاً ليدوم لساعات أطول ويغطي الهالات السوداء المحيطة بالعينين والعيوب. طبّقي الكونسيلر قبل تطبيق الفاوندايشن أو بعدها لتغطية آثار الحبوب وعيوب البشرة.

 

بأي كونسيلر تنصحك ياسمينة؟ إختاري خافي العيوب Select Cover Up  من مجموعة مستحضرات ماك MAC.

 

 

قلم تحديد الحواجب

 

تعتبر النصيحة الأهم في مجال تحديد الحواجب هي في الحرص على اختيار قلم التحديد ذي اللون الأقرب إلى لون الحاجبين الطبيعي.

 

أما قلم تحديد الحواجب الذي تنصحك به ياسمينة فهو من ماركة ماكس فاكتور Max Factor.

 

 

البرونزر

 

إستخدمي البونزر لإضافة بريق وحيوية ولمسة ذهبية ملفتة إلى بشرتك. لا تكثري من تطبيق بودرة البرونزر حول العينين لتتجنّبي إبراز التجاعيد وآثار البشرة.

 

إختاري من ماركة كيم اب فور ايفير Make Up For Ever مستحضر Mat Bronze لبشرة ذهبية متألقة.

 

 

ظلال العيون

 

تلعب الألوان الطبيعية أو ألوان البيج دور الغطاء الأساسي لجفن العين وهي من شأنها تفتيحُ لون عينيك وإعطاؤهما مجالاً أوسع، كما يمكنك إضافة القليل من الألوان البراقة لإطلالة حيوية تلائم السهرات.

 

أما إن أردت إبراز عينيك، ننصحك باختيار ظلال عيون بلون معتدل مثل البني الدافئ أو الرمادي. قومي بتطبيقه على الجفن وامسحيه بالفرشاة تحت الحاجب.

 

من مجموعة ظلال العيون Glam’ Eyes Quad Eyeshadow من ريميل Rimmel إختاري أجمل أربعة ألوان.

 

 

الأيلاينر

 

يعتقد البعض أنه بإمكانك استخدام ظلال العيون الداكن اللون كأيلاينر لعينيك وتطبيقه على خط الرموش العلوي، غير أن خبراء المكياج يفضلون استخدام الأيلاينر لتحديد جمال العينين ورسم خط الرموش بدقّة. والجدير ذكره أنه هناك أنواع عدّة من الأيلاينر: كالأيلاينر السائل والجيل والبودرة وقلم الأيلاينر، على أن يتم اختيار القلم الأفضل بحسب نوع البشرة. إكتشفي على هذا الرابطكيفية اختيار الأيلاينر وطريقة رسم الكحل الفرنسي.

 

إختارت لك ياسمينة الأيلاينر الجيل Eye Studio Lasting Drama من مجموعة ميبيلين Maybelline.

 

 

البلاش

 

لاختيار لون البلاش المناسب لك والذي يعطيك إطلالة ناعمة ومتناسقة مع لون بشرتك، إختاري لون البلاش مشابهاً للون الجزء الداخلي من شفّتك. يمكن للبلاش أن يضيف لمسة دافئة إلى وجهك ويعطي وجنتيك إطلالة ملفتة.

 

إختارت لك ياسمينة البلاش  Blush Radianceمن مجموعةإيف سان لوران Yves Saint Laurent.

 

 

الماسكارا

 

مهما كان لون شعرك ننصحك باعتماد الماسكارا السوداء اللون دئماً، فهي من شأنها تطويل رموشك وإضفاء لمسة ملفتة وأنيقة إلى مكياجك لتحصلي على عينين جذابتين وساحرتين. إن كانت رموشك خفيفة وقصيرة إلجأي إلى تلك التي يمكن أن تساعد على تكثيف رموشك وتطويلها فتعطيك إطلالة طبيعية.

 

تعتبر الماسكارا الملوّنة من آخر صيحات الموضة غير أنها لا تلائم كافة إطلالاتك، لذا إحذري كيف تستخدمينها.

 

لنظرة ساحرة وعينين جذابتين تنصحك ياسمينة باختيار ماسكارا Volume Seduction من بورجوا Bourjois.

 

 

أحمر الشفاه

 

عند البحث عن أحمر الشفاه المناسب لك، حاولي دائماً شراء التركيبة الغنية بالمواد المرطبة لتمنع شفتيك من الجفاف. إستخدمي حيلة الشفة الداخلية لمعرفة الألوان التي تليق بك أيضاً.

 

أما إن أردت إضافة القليل من الحيوية والألوان إلى إطلالتك، ننصحك باختيار ألوان أحمر الشفاه القوية والملفتة واللماعة. إن كنت تبحثين عن أحمر الشفاه الذي يضيف لمسة لماعة أنيقة إلى مكياجك، إختاري الغلوس أو أحمر الشفاه اللماع وطبّقيه وحده أو فوق أحمر الشفاه. ولتحديد الشفتين، إستخدمي قلم تحديد الشفاه ولكن احرصي على أن يكون مشابهاً للون شفتيك.

 

أنت حتماً ستقعين في غرام أحمر الشفاه Intense Longwear Lip Colour من ماركة شانيل Chanel.

 

 

مثبّت المكياج

 

لا تكثري من استخدامه، بل إلجأي إليه في المناسبات والحفلات كلّما أردت الحفاظ على مكياجك لأطول فترة ممكنة. من شأن هذا المثبّت أن يمنع تلطيخ المكياج بسهولة وأن يساعدك في الحفاظ على إطلالتك الأنيقة.

 

إختاري مثبّت المكياج الرذاذ All Nighter من Urban Decay.

 

 

مزيل المكياج

 

من أهم الشروط الأساسية لوضع المكياج هو إزالة المكياج كل ليلة قبل النوم وتنظيف الوجه ليحافظ على نضارته وجماله. وتعتبر أسهل أساليب إزالة المكياج هي استخدام الكريم أو الغسول أو الفوط المزيلة للمكياج والتي يمكنها أيضاً إزالة المكياج المقاوم للماء.

 

من ماركة نوتروجينا Neutrogena ننصحك باختيار الفوط المزيلة للمكياج السهلة الإستخدام.

 

 

الأدوات:

 

من الضروري دائماً ألا تستعيني بيديك أو إصبعك لتطبيق المكياج أو ظلال العيون أو أي نوع من الكريمات، لذلك إستعيني دائماً بالفرشاة أو الإسفنجة لتطبيق المستحضرات. ولكن كيف تعرفين أي نوع فرشاة يلزمك؟ تقدّم لك ياسمينة أبرز الفراشي التي تحتاجينها لتطبيق مكياجك.

 

فرشاة إزالة البودرة

 

من الضروري جداً أن تملكي في عدة مكياجك فرشاة كبيرة ودائرية لإزالة البودرة المتناثرة عندما تنتهين من تطبيق المكياج.

 

من مجموعة أدوات المكياج من سيفورا Sephora، إختاري فرشاة Pro Flawless Powder Brush لإزالة البودرة.

 

 

فرشاة تطبيق البلاش

 

تكون هذه الفرشاة أصغر قليلاً من فرشاة إزالة البودرة، على أن يكون مقاسها مناسباً لحجم وجنتيك لتطبّقي عليها البلاش وتستخدميها لمسح خدودك ووجنتيك. إستخدمي هذه الفرشاة لتطبيق البلاش والبرونزر والبودرة.

 

إختاري فرشاة Pro Airbrush Blush Brush من مجموعة أدوات سيفورا Sephora.

 

 

فرشاة ظلال العيون

 

إنها الفرشاة المثالية التي ستغطي جفن العين بالكامل بمسحة واحدة. إستخدمي هذه الفرشاة لتطبيق ظلال العيون ونظّفيها كلّما أردت تغيير اللون أو استخدمي فرشاة واحدة لكل لون.

 

تنصحك ياسمينة باختيار Tapered Shadow Brush من مجموعة أدوات مكياج سماشبوكس Smashbox.

 

 

اسفنجة تطبيق الميك اب

 

إستخدمي هذه الاسفنجة لتطبيق الكونسيلر أو الفاوندايشن أو أي كريم، أو إن أردت تطبيق أي مستحضر بطريقة متساوية على كل البشرة.

 

من ماركة Shiseido إختاري الاسفنجة Sponge Puff for Foundation لتطبيق كريم الأساس أو الكريمات الأخرى.

 

 

فرشاة مزج ظلال العيون

 

يمكن لهذه الفرشاة الصغيرة والدائرية الشكل أن تساعدك على مزج الألوان عند الجفن أو على مسح ظلال العيون الداكنة اللون من الخارج نحو الداخل.

 

إستخدمي الفرشاة الصغيرة Crease Brush من ماركة Smashbox.

 

 

فرشاة الأيلاينر

 

إستخدمي الفرشاة الصغيرة جداً المسطحة وذات الزاوية المشطوبة لتحديد رسمة الأيلاينر وتطبيقها على العينين.

 

أما الفرشاة التي تنصحك بها ياسمينة فهي من ماركة كلينيك Clinique.

 

 

ملقط الحواجب

 

إتركيه دائماً برفقتك لتنظيف الحاجبين من أية شعيرات تظهر في محيطهما أو بين الحاجبين.

 

إختارت لك ياسمينة ملقط الحواجب من مجموعةبوبي براون Bobbi Brown.

 

 

ملقط ثني الرموش

 

إستخدميه لثني الرموش قبل تطبيق الماسكارا وإضافة القليل من الطول والكثافة إليها خصوصاً إن كنت تملكين رموشاً مستقيمة. نصيحة ياسمينة لك: إستخدمي الملقط دائماً قبل أن تطبّقي الماسكارا.

 

إختارت لك ياسمينة ملقط الرموش من مجموعة أدواتلوريال باريس L’Oreal Paris.

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية