5 حيل سريعة قبل تطبيق الماكياج

خطوات ضرورية تسبق الماكياج

خطوات ضرورية تسبق الماكياج

قبل حلول الأعياد، حضّري بشرتك (تعلمي بالفيديو كيفية تحضير البشرة للماكياج) جيداً كي لا تؤذيها مستحضرت التجميل طيلة هذه الفترة، حيث تطلّين بأجمل أشكال وألوان الماكياج.

ias

لا توفّري أية طريقة تحضيرية لبشرتك، فالعناية المسبقة ضروريّة أكثر من العلاج، لذا إمتنعي عن تطبيق الماكياج في الأيام العشرة قبل الأعياد، تحضيراً للعيد.

 

أنصحك احترام هذه الحيل البسيطة والسريعة، لأنّها مفيدة جدّاً وتدخل ضمن عنايتك الروتينية ببشرتك، ولكن ركّزي على:

تنظيف البشرة بالبخار! قومي بهذه العملية كلّ يوم مساءً قبل النوم، إنّها من أفضل الطرق لنزع الأوساخ من أعماق البشرة من دون أن تسبب لها الأذية.

ضعي رأسك فوق وعاء مليء بالمياه المغلية وغطّيه بمنشفة كي تحبسي البخار عند وجهك. ضعي القليل من المعطّرات الطبيعية كزهر البابونج، اللافندر أو قشر الليمون لأنّها ستساهم بترطيب بشرتك لاستخراج رواسب العوامل الخارجية.

 

  • تقشير بشرتك بالماسكات الطبيعية، إذ يمكنك إزالة الجلد الميت بواسطة الملح والسكر، كما أنّ للبن دور ملحوظ في هذا المجال. لذا أسكبي في وعاء ملعقتين كبيرتين من حبوب البن المطحون، مضيفة االسكر الأسمر الخشن بالكمية نفسها، مع ملعقة من ملح الخشن، ورطّبي هذه المكوّنات بملعقة من زيت جوز الهند وأخرى من زيت الزيتون.

طبّقي الخليط على بشرتك مرّة في اليوم، واغسليها بالمياه الفاترة التي تساهم بنزع الجلد الميت.

 

  • تدليك بشرتك (تدليك الوجه: طريقك نحو الجمال الحقيقي!)، أي كلّ مرّة ترطّبينها بالكريمات أو تغسلينها بالغاسول الخاص، وحتى قبل خلودك إلى النوم، إعملي على تدليك بشرة وجهك بأصابع يديك، مما يسرّع الدورة الدموية وينشّط تجديد الخلايا، لتبقى بشرتك نضرة ويافعة.

 

  • ترطيب البشرة بالكريمات الخاصّة بنوعية بشرتك، بالإضافة إلى ضرورة الإلتزام بنظام غذائي غنيّ الفيتامينات والسوائل. إذ لا شكّ أنّ الماسكات الطبيعية بالفواكه والخضار ينعش بشرتك ويغنيها بالمواد المرطّبة، إلّا تناولها مفيد أيضاً، كالإكثار في شرب المياه والعصائر.

 

             رطّبي بشرتكِ الجافّة بقناع الأفوكادو!

 

  • وأخيراً، إحمي بشرتك! لا تستخفّي بأهمية تطبيق واقي الشمس على وجهك حتى في فصل الشتاء. إحمي بشرتك من الضوء والأشعة الما فوق بنفسجيّة. طبّقي واقي الشمس مرّتين في اليوم، وأنصحك أن تضيفي القليل منه إلى يديك الأكثر عرضة لأشعة الشمس وأضرارها.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية