5 خطوات تعزز نجاح ماكياجك

اهم حيل لمكياج ناجح | نصائح وخطوات مكياج مميز

اهم حيل لمكياج ناجح | نصائح وخطوات مكياج مميز

رغم الثوابت والقوانين المتجذّرة فيه، يظل مجال الماكياج عرضة بشكل يومي إلى التغييرات، ما ينتج عن حيل وخطوات جديدة مع كل موسم، قد تكتشفينها، وقد تتعلّمينها، وقد تنشأ نتيجة زيادة خبراتك في عمليّة التبرّج. ياسمينة التي تتابع دوماً الصيحات، وتأتي إليك بأسرار الجمال من كل حدب وصوب لتكوني الأجمل، أحبّت هذه المرّة أن تشاركك معرفتها في الحيل والأساليب التي تعزز جمال ماكياجك، فاقتدي بها:

ias

 

المرغ الدقيق: في ماكياج البشرة، لا يكفي أن تختاري المستحضرات المناسبة لطبيعة بشرتك، فالتطبيق هو السر في إنجاحها، لذا احرصي على مرغ كل من الكونسيلر وكريم الأساس الأولي وكريم الأساس والبودرة وأحمر الخدود بدقّة وشكل جيّد، لتفادي ظهور طبقات من هذه المواد عل بشرة وجهك. 

 

            اكتشفي أسرار البودرة في الماكياج

 

نظافة الحاجبين: رغم جمال الحاجبين الطبيعيّن، وترأسهما موضة الحواجب منذ سنوات، واستمرارها حتّى موسم شتاء 2014، إلا أنّ هذا لا يعني عدم تنظيف الشعيرات الزائدة منها، فأنت ومن دون أن تدركي تساهم هذه الشعيرات البسيطة، في جعل بشرة وجهك متعبة. 

 

تحديد الملامح: من الضروري جداً للحصول على إطلالة ماكياج ناجحة، إتباع خطوات تحديد الوجه بواسطة المستحضرات المخصصة لذلك، كأن تحددي شكل وجنتيك وفكيك بالبلاش، واستعمال ظلال غامضة عند زاويا الوجه لتحديده وتنحيفه. 

 

            5 خطوات مثاليّة لوضع كريم الأساس

 

تحديد الشفاه: رغم أهميّة أحمر الشفاه اللامع والجاف، إلا أنّ قلم تحديد الشفاه يشكّل أداة ماكياج أساسيّة في الاستعمال، فرغم غيابها في بعض الأحيان عن موسم الموضة، من الضروري تحددي شفتيك بقلم من اللون نفسه، لأنّه يساهم في تثبيت لون أحمر الشفاه، وتكبير الشفاه. 

 

حلول مشاكل البشرة: حتّى تتوفّر الركيزة لماكياج ناجح، يجب أن تكون بشرتك مشرقة ونضرة، فلا مجال أن ينجح الماكياج على بشرة متعبة وشاحبة، وهنا نلزمك بحل مشاكل بشرتك، قبل البدء بعمليّة التبرّج. ولا تجرّبي مطلقاً إخفاءها بواسطة مستحضرات الماكياج، لأنّك بذلك تزيدين مشكلتك تعقيداً. 

 

 

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية