4 اخطاء ماكياج تزيد احتمال ظهور حب الشباب

اخطاء مكياج تظهر حب الشباب | تاثير اخطاء المكياج على صحة البشرة

اخطاء مكياج تظهر حب الشباب | تاثير اخطاء المكياج على صحة البشرة

عندما نتحدّث أمامك "أخطاء مكياج" تظنين أنّ ألأمر فقط يتعلّق بالاختيار غير الصحيح لكريم الأساس أو الإكثار من البلاش، ولكنّ هناك دائرة أخطر من هذه الهفوات التي يسهل تصويبها، فأحياناً الأخطاء تؤثّر سلباً على صحّة البشرة، وتذكي ظهور البثور وحب الشباب. فما هي أبرز هذه الأخطاء التي عليك تفاديها على وجه السرعة، وإلغائها تماماً من روتنيك الجمالي؟ 

ias

 

1- تنامين ومستحضرات الماكياج على وجهك: بدلاُ من تنظيف وجهك بمزيل الماكياج قبل الخلود إلى الفراش، تتجاهلين أهميّة الخطوة الجمالية وتغمضين عينيك رغم وجود أطنانٍ من المواد الكيماويّة على بشرتك، فتتفاعل مع إفرازات البشرة التي تؤدي إلى تعب البشرة في اليوم التالي، وظهور حب الشباب بعد فترة قصيرة. 

 

         اكتشفي المزيد عن مساوئ النوم بالماكياج 

 

2- لا تنتبهين إلى تركيبة أدوات الماكياج: بدلاً من التركيز الكامل على تركيبة مواد مستحضرات الماكياج، نجدك تختارينها عشوائياً من دون التدقيق في ماهيّتها، وهنا يكمن الحل في انتقاء المستحضرات التي تغلق المسامات، والخالية من الزيوت. 

 

3- تتجاهلين خطوة تنظيف فراشي الماكياج: لأنّها أكثر الأدوات التي تنقل الجراثيم من المستحضرات إلى بشرة وجهك، تتحوّل عمليّة تنظيفها أساسيّة لتجنبيها مشكلة ظهور حب الشباب فيها، وعدم أغفالك لأهمية هذه الخطوة تحقق النتيجة المعاكسة، وتظهر البشرة فافدة للرونق والحيويّة. 

 

       5 خطوات لتنظيف فراشي الماكياج في المنزل

 

4- تبالغين في استعمال الأصابع خلال التطبيق : رغم أنّها في الواقع ليست خطأ جسيماً كما يشاع، ولكن عمليّة المبالغة واستعمالها دوماً بدلاً من الاسفنجة يؤدي حتماً إلى زيادة الإفرازات الدهنيّة في بشرتك، والتي عليك الحد من اللجوء إليها في عمليّة مرغ الماكياج. 

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية