تجنّبي أخطاء المكياج في العيد

اخطاء مكياج العيد

اخطاء مكياج العيد

أي مكياج ستختارين لإطلالة العيد؟

ias

كوني دقيقة في اختيارك، نسّقي المكياج مع لون بشرتك، أسلوب ملابسك، وحيوية شعرك. إحرصي ألا تبالغي في عملية تطبيق المكياج ولا تكثري من المستحضرات التي لم تعتادي استعمالها لمجرّد أنك في العيد.

هناك أخطاء قد ترتكبينها بحقّ مكياجك، تؤذي جمال إطلالتك وتُبعدك عن خطّ الموضة الراقية والجذابة. أعرض عليك بعضها في ما يلي، لذا تجنّبيها:

 

                أجرأ صيحات الماكياج في ليلة العيد

 

– الإفراط في تطبيق الكونسيلير:

لا تبالغي في تبييض منطقة حول عينيك وتكثيف الكونسيلير، إذ إنّ الفرق في اللون يؤذي جمال عينيك. طبّقي البودرة فوق الكونسيلير لأن عملية التجفيف وإضفاء الملمس المخملي يساهمان في تقليل حدّة لون الكونسيلير.

وانتبهي أيضاً ألّا توسّعي مساحة تطبيق خافي العيوب نزولاً حتى أعلى وجنتيك، بل إكتفي بمدّه على المنطقة الداكنة اللون.

 

– توسيع حجم شفاهك:

لا تهتمّي لتكبير شفاهك بواسطة رسمة قلم تحديد الشفاه والخروج عن حدود شفاهك. إذا كنت ترغبين في تكبير شفاهك، إعملي على مدّ احمر الشفاه بواسطة الفرشاة، بتقنية تطبيق اللون من الداخل إلى الخارج.

 

                اكتشفي أسوأ 5 أخطاء في ماكياج العيون

 

– تكثيف المارسكارا على الرموش المستعارة:

عادةً نطبّق الرموش المستعارة لتأمين الطول والكثافة لمكياج العيون، إلّا أنّ تطبق الماسكارا فوق الرموش المستعارة بكثافة وتكرار يشوّه المكياج.

لا تبالغي في إبراز عينيك من خلال الرموش، بل إحرصي أن توازني في مكياجك من خلال تطبيق المستحضرات بالكثافة والتقنية الأنسب والأقرب إلى الرُقي.

 

– تحديد بداية الحاجب:

إذا كنت مضطرّة لتحديد حاجبيك، إحرصي أن يكون قلم الكحل باللون الممائل للون شعرك. إبتعدي عن التحديد الكثيف والمركّز عن أول الحاجب وعلى آخره.

من المفضّل أن تكثّفي حاجبيك بطريقة طبيعية عفوية، إذ أرسمي الشعر الناعم في الفراغات ولا تعملي على تكثيف حاجبيك.

 

            5 طرق لتصحيح أبرز أخطاء الماكياج

 

– تكبير الشامة:

لا شكّ أن الشامة تميّز إطلالة المرأة العربية، إلّا أنّ المبالغة في إظهارها لا ينفع. لذا حافظي على طبيعة بشرتك قدر الإمكان، واعملي على إبرازها نقيّة ونضرة حتى في المكياج.

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية