5 إستعمالات جماليّة متعددة للبودرة في الماكياج

استعمالات جمالية متعددة لبودرة المكياج

استعمالات جمالية متعددة لبودرة المكياج

مخطئة أنت إذا كنت تظنين أنّ بودرة الماكياج محصورة المهام بالطبقة التي تضعينها على وجهك لتثبيت كريم الأساس والكونسيلر وتوحيد لون البشرة، فالبودرة استعمالاتها تفوق ذلك، وتتخطاها لتصل إلى وظائف أخرى تصبّ كلّها في خدمة جمالك. ياسمينة تسلّط الضوء على أبرزها. 

ias

 

          اكتشفي أسرار البودرة في الماكياج

 

– تلوين الجفون: يمكنك أحياناً أن تستعملي البودرة في ماكياج العيون، في حال نفذ لديك ظلال الجفون بلون البيج، أو إذا أردت طبقة فاتحة اللون فوق عينيك، فهي قادرة على منحك نتيجة مشابهة إلى حد كبير. 

 

– تلوين وترطيب الشفاه: يمكن للبودرة غير المضغوطة أن تتحوّل إلى أحمر شفاه بلون النيود، عند مزجها مع الفازلين أو الـ Petroleum Jelly، فبهذه الخلطة تصنعين مستحضراً غنياً بالفوائد لشفتيك، لأنّه سيحتوي إيجابيات الفازلين المختلفة. 

 

       كل ما عليك معرفته عن مرطّب الشفاه

 

توهّج الوجنتين: يمكنك أن تستعملي بودرة التسمير أو ذات التدرّج الداكن كأحمر خدود أو بلاش شرط تخفيفها،  وستمنحك أثراً متوهجاً وجذاباً، تحديداً مع الماكياج البرونزي والذهبي، من دون إغفال الماسكارا الكثيفة على الرموش وأحمر الشفاه الداكن. 

 

– إخفاء العيوب: يمكن لمستحضر الماكياج هذا أن يكون كفيلاً بإخفاء عيوب البشرة بطريقة خفيفة وغير ظاهرة للعيان، وتعدّ البودرة أكثر المستحضرات التي ينصح باستعمالها في ماكياج البشرة اكثر من كريم الأساس بسبب التركيبة غير المؤذية لصحّتها. 

 

     إختاري البودرة بحسب هذه القواعد

 

– تحديد الوجه: إذا كنت من اللواتي يعتمدن خطوة التحديد أو الـ Contouring  في ماكياج الوجه، إعرفي أنّ البودرة الداكنة يمكن أن تحلّ مكان البرونزر أو البلاش الداكن. 

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية